إقليم كردستان يستعد لموسم عيد الفطر

العراق 2024/04/07
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

أبدت هيئة السياحة في إقليم كردستان استعدادها وجاهزيتها لاستقبالها مئات الآلاف من السائحين من داخل العراق وخارجه بالتزامن مع أعياد الربيع وقرب حلول عيد الفطر المبارك، بينما أشارت إلى أنها تسعى لأن يصل إجمالي عدد السائحين إلى أكثر من 8 ملايين سائح في العام الحالي.
وقال مدير التسويق السياحي سيروان توفيق، لـ»الصباح»: نسعى بشكل كبير من خلال الخطة المرسومة من قبل هيئة السياحة وبدعم من حكومة الإقليم إلى جذب أعداد كبيرة من السائحين من داخل الإقليم وخارجه ولا سيما مع أعياد الربيع واعتدال الجو وقرب حلول عيد الفطر المبارك.
وأعرب توفيق عن أمله بأن يصل إجمالي عدد السائحين إلى أكثر من 8 ملايين سائح خلال العام الحالي، مبيناً أنَّ خطة الهيئة تهدف لتطوير السياحة للوصول إلى 20 مليون سائح
بحلول عام 2030.
وأشار توفيق إلى أنَّ التنسيق والتعاون مستمر مع الأجهزة الأمنية لاسيما في السيطرات الحدودية مع المحافظات الأخرى من أجل تسهيل مرور السائحين بكل سهولة ويسر وعدم التأخير والانتظار بطوابير طويلة.
وأوضح أنَّ الفرق الجوالة الميدانية متواصلة في عملها للوقوف على المشكلات والمعوقات التي تواجه السائح وأيضاً حملات التفتيش مستمرة للمطاعم والفنادق والمناطق السياحية من أجل تقديم أفضل الخدمات للسائحين، متوقعاً زيارة آلاف السائحين للإقليم في محافظاته الثلاث مع حلول عيد الفطر المبارك .

تحرير: عبد الرحمن إبراهيم