العمل البرلمانية: التصويت على قانون ذوي الإعاقة قريباً

العراق 2024/04/08
...

 بغداد: الصباح


كشفت لجنة العمل النيابيَّة والشؤون الاجتماعيَّة ومنظمات المجتمع المدني، عن أنَّ قانون 38 لسنة 2013 الخاص بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة جاهز للتصويت ومدرج في جدول أعمال البرلمان بعد عيد الفطر المبارك، فيما بينت أنَّ تأخير تعديلات موازنة 2024 حال دون شمول وجبة جديدة بالحماية الاجتماعية.

وقال عضو اللجنة، أمير المعموري، في حديث لـ" الصباح": إنَّ "تعديل قانون 38 لسنة 2013 الخاص بذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة، قام مجلس النواب بإدراجه في الجلسة الماضية في جدول الأعمال، لكن عدم اكتمال نصاب الجلسة حال دون تحقيق التصويت على القانون".

وأضاف أنَّ "القانون رُحّل لأول جلسة لمجلس النواب بعد عيد الفطر المبارك، وتضمن القانون تعديلات مهمة، كذلك سيتضمن جنبة مالية بعد موافقة الأمانة العامة لمجلس الوزراء والتصويت على أن يكون راتب المعين المتفرغ 250 ألف دينار بدل المبلغ السابق 160 ألف دينار، إضافة إلى خدمات وامتيازات أخرى تقدم من الدوائر والمؤسسات والوزارات وفق فقرات القانون".

وكشف المعموري عن "شمول شرائح جديدة في عام 2024 بالحماية الاجتماعية، التي كانت متوقفة منذ تشرين الثاني من العام الماضي 2023 وحتى الآن، ونحن بانتظار تعديلات موازنة 2024 التي ستتضمن قائمة من تسلسلات الوجبة السابعة".

تحرير: وائل الملوك