التربية تحثُّ الأهالي على دعم إنجاح حملة الحصبة

العراق 2024/04/15
...

 بغداد: الصباح
 كربلاء المقدسة: جنان الأسدي

في وقت تواصل فيه فرق وزارة الصحة جهودها لتحصين التلاميذ في المدارس ضد مرض الحصبة، حثَت وزارة التربية الأهالي على التعاون وتلقيح أولادهم ضد هذا المرض الخطير.  
وقال وزير التربية إبراهيم نامس الجبوري، في مؤتمر صحفي بمناسبة افتتاح حملة لقاح الوقاية من الحصبة: إن الحملة تتضمن فرقاً جوالة تجوب مدارس العاصمة وبقية المحافظات، لافتاً إلى أن الهدف هو المحافظة على صحة التلاميذ من الفيروس الذي ينتشر سريعاً، مبيناً أن الحملة تستمر لمدة 10 أيام بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية.
وفي كربلاء، قالت مديرة شعبة التحصين في قسم الصحة العامة بدائرة صحة المحافظة الدكتورة أفراح عبد العباس لـ"الصباح": إن حملة التلقيح ضد الحصبة انطلقت أول أمس، حيث تستهدف 300 ألف تلميذ وتلميذة.
وأضافت أن الفرق التلقيحية تعمل وفق خطة مدروسة لشمول جميع المدارس ورياض الأطفال في المحافظة بالحملة التي رافقتها حملات توعوية بأهمية اللقاح للسيطرة على مرض الحصبة المختلطة.
وتابعت أن المحافظة سجلت إصابات بهذا المرض، بعضها بسيطة ومتوسطة وقسم منها خطر يتطلب نقل المصاب إلى المستشفى، مؤكدة أن اللقاحات مستوردة من مناشئ عالمية ومعتمدة من قبل وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية وتم حفظها في برادات خاصة مع زجِّ الملاكات الصحية في دورات تدريبية بشأن كيفة إعطاء اللقاح.
وأوضحت عبد العباس، أن الدائرة أعدت خطة ستنفذ بعد انتهاء الحملة، إذ ستكون المراكز الصحية جميعها مفتوحة لإعطاء اللقاح، فضلاً على وجود الفرق الجوالة التي ستذهب إلى دور المواطنين لتطعيم المتسربين من التلقيح.