محمد ياسين صبيح في قصر الثقافة والفنون

ثقافة 2024/04/16
...

 الناصرية: نجلاء الخالدي 


احتفى قصر الثقافة والفنون في محافظة ذي قار  بالمنجز الإبداعي  والنقدي  للكاتب السوري محمد ياسين صبيح.

وتخلل مراسيم الاحتفاء بصبيح قراءات نقدية للتجربة الادبية  للكاتب قدمها الأديب فاضل العباس الجليل الذي سلط الاضواء على المسيرة الادبية الحافلة لصبيح. 

كما تناول الاحتفاء بالضيف السوري، قراءة شهادات أدبية قدمها كل من د.صباح كاظم ود. محمد المياحي، وكذلك تضمنت مداخلات غنية شارك وتفاعل معها الجمهور الحاضر  الذي أثرى النقاش وأضاف أبعادًا جديدة للموضوعات المطروحة.

فيما توجه المحتفى به محمد صبيح بالشكر والامتنان إلى قصر الثقافة والفنون في مدينة الناصرية على حفاوة الاستقبال والاحتفاء بتجربته الأدبية، كما أشاد بحسن تنظيم الأمسية الذي اشرفت عليها منظمة ادراك للتنمية البشرية.

وفي ختام الحفل كرم ضيف مدينة الناصرية بدرع الابداع العربي تثمينا لجهوده المتواصلة في فن القصص القصيرة وإشرافه على مجموعات أخرى، وتأليفه لكتب نقدية في الرواية والقصة القصيرة جداً، وكذلك تنظيم الكثير من الملتقيات الأدبية الخاصة بالقصة القصيرة جداً في مختلف المدن السورية، بالإضافة إلى تأسيسه جائزة دمشق لأفضل مجموعة قصة قصيرة جداً، والتي وصلت إلى الدورة الرابعة، إلى جانب نشره العديد من المقالات النقدية في مختلف الأنواع  والفنون الأدبية.

يذكر أن صبيح يعمل تدريسي في جامعة تشرين السورية إلى جانب شغفه بالأدب والثقافة يكتب في العديد من المجلات الثقافية المحلية والعربية، مع المساهمة والمشاركة بالعديد من الملتقيات الأدبية، صدر له مجموعته القصصية القصيرة جداً "نافذة بلا جدار" كما أنه أشرف على كتاب مشترك للقصة القصيرة جداً مع مجموعة من الكتاب العرب بعنوان "أشرعة من ضوء" ومن باقته القصصية  المشهورة "انعكاس" و" ناي من  ريح".