تحقيق نسب إنجاز عالية في مستشفى الشعب العام

العراق 2024/04/25
...

 بغداد: الصباح

حققت محافظة بغداد، نسب إنجاز عالية في مستشفى الشعب العام.
وذكر بيان لقسم الإعلام والاتصال الحكومي، أن "توجيهات محافظ بغداد عبد المطلب العلوي، شملت الإسراع في إنجاز جميع أعمال التشطيبات بمشروع المستشفى الستراتيجي الذي تنفذه المحافظة لتقديم الخدمات الطبية لأبناء العاصمة بغداد، لكونه صرحا طبيا مهما للنهوض بالخدمات الصحية".
وأضاف أن "المستشفى يضم جميع اختصاصات الجراحة العامة، الولادة، الكسور، العيون، غسل الكلى، العلاج الطبيعي، الأطفال، وبقية الاختصاصات".
وأشار إلى أن "نسبة الإنجاز الحالية بلغت 95 % للأعمال المدنية و92 % للأعمال الكهربائية و90 % للأعمال الميكانيكية، في حين وصلت نسبة تزويد الأجهزة الطبية إلى 40 % التي شملت مراحل المصادقة ونصب الأجهزة الطبية الخاصة بأقسام التصوير الشعاعي وقسم الديلزة وأجهزة العيون والعلاج الطبيعي، بالإضافة إلى إكمال ربط البنى التحتية (الماء /المجاري ) ودخول المراحل النهائية لربط خط الكهرباء".
ونوه البيان بأن "المستشفى يتضمن بناية رئيسة تحتوي على (200) سرير وردهات وبناية جراحية تتمثل بقسم الطوارئ، والولادة، والخدج وصالات العمليات، وكذلك بناية غسل الكلى والعيادات الاستشارية، مع بناية العيادات الاستشارية وأمراض القلب والرئة وقسم العلاج الطبيعي، فضلاً عن بناية خدمات الميكانيك والكهرباء ومبنى سكن الأطباء".