حملة كبرى لإزالة التجاوزات في البصرة

العراق 2024/04/29
...

البصرة: سعد السماك 

اطلقت بلدية البصرة حملة كبرى لازالة التجاوزات في قواطع مركز المحافظة بالتعاون مع القوات الامنية.

 وقال مدير البلدية فراس عبد الخالق لـ"الصباح": ان الحملة جاءت تنفيذا لتعليمات المحافظ اسعد العيداني، حيث تمت المباشرة بها بالتنسيق مع القوات الامنية. واضاف ان الحملة ستشهد فرض الغرامات ضد المتجاوزين على الأملاك والحدائق العامة خصوصا تلك التي تتعارض مع المشاريع والوجه العمراني للمدينة.

 بدوره، قال مدير شعبة المعقل حيدر حبيب: ان البلدية باشرت بالتنسيق مع لجنة التجاوزات وقوة شرطة المحافظة برفع البسطيات والجنابر من الشوارع الرئيسة والفرعية في سوق خمسة ميل الذي يعد من اكبر الأسواق الشعبية بالمحافظة. 

وتابع ان عملية الازالة جرى تنفيذها خلال ساعات الليل لتفادي الزحام وسهولة حركة الاليات والقوات الأمنية، حيث تم إزالة اكشاك وبسطات عشوائية من على مقتربات جسر تقاطع مدخل المدينة بالطريق السريع الى محافظتي ميسان وذي قار. 

واكد ان الحملة ساعدت الجهات الحكومية على فتح شارع الاكاديمية البحرية الرابط بين مركز المدينة والطريق السريع المؤدي الى جسر خالد في جزيرة السندباد، مشيرا الى الى رفع المخالفات المتروكة من هياكل الدور والمحلات التي تم ازالتها من منطقة المعقل الواقعة خلف ملعب الميناء الأولمبي المشيدة منذ عام 2004. 

من جهتها، باشرت لجنة القوة المشتركة بإزالة المشاتل المتجاوزة على ضاف نهر الخورة المحاذي لشارع الوفود بعد نفاذ المهلة المحددة لهم برفع تجاوزاتهم بالمنطقة السياحية لاقامة أطول كورنيش داخلي يمتد على ضفاف النهر بطول اربعة كيلومترات مع تشجير المنطقة بأنواع الأشجار وتأثيثها بوسائل الراحة. 

واوضحت بلدية البصرة في بيان: ان لجنة التجاوزات وبلدية البصرة تعملان بموجب القانون وتوجيهات المحافظ لرفع التجاوزات عن المناطق وبدون استثناءات مع الحفاظ على واقع المناطق التي تم التجاوز عليها وتعزيز عناصر الرصد والتحري لمنع إعادتها. تحرير: علي موفق