كيوكينهوف.. جنّة سياحيَّة

الصفحة الاخيرة 2024/05/15
...

 أمستردام: آمنة عبد النبي

زرعت الكونتيسة جاكلين محيط قلعتها بأعشاب للطبخ، تحولت بمرور الوقت الى حدائق كيوكينهوف الساحرة التي أصبحت جنّة سياحيَّة تمتد على خمسة عشر كيلومتراً، مغطاة بأزهار التوليب واللافندر والنرجس.. تفصلها نصف ساعة عن لاهاي الهولنديَّة.
متعة بصريَّة وألوان وفضاءات منعشة وأوقات مسلية في تأمل دوران الطاحونة والتجول بالدراجات واللعب والبحث عن لغز الكنز بصحبة الحيوانات. قالت سميّة الربيعي: ثقافة اقتصاديّة تعطي انطباعاً حداثوياً عن تقنيات الزراعة المتنوعة التي يشرحها للسياح مُرشد محترف يأخذهم في جولة بين الحدائق الملهمة وتاريخ الطاحونة والزهور الداخلية، ورحلات القارب الكهربائي التي تدور بالركاب حول كيوكينهوف، وأكد المترجم ياسر حسين: فرصة لترويج المنتجات السياحية الصديقة للبيئة، هو جزء رئيس من سياسة البلاد، باعتبار تشجيع السلوك المسؤول ودعمه يجذب السياح ويدعم المجتمعات المحليَّة في جهودها لتطوير المبادرات المستدامة مثل الرحلات والفنادق وغيرها من الشركات ذات الصلة بالسفر، لذلك تجدين السياحة هنا مشروطة بالتدابير الحكومية لضمان اِلتزامهم بمبادئ السياحة.
وأضافت: الكوافيرة لمياء المرشدي: لدي عشق مزمن لمنظر البيوت الريفيَّة القديمة المتداخلة بين حقول التوليب، وتأمل طواحين الهواء، والمحاصيل الوافرة والمواشي، وركوب الزوارق في جولة "ترد الروح" بين الزهور.