كاستل دي هار.. قلعة ملغّزة بالأسـرار

الصفحة الاخيرة 2024/05/19
...

 أمستردام: آمنة عبد النبي

حينمّا تقترب من أسوار القلعة المُلغّزة بالأسرار، ستشعر بأنّك جزء من تاريخ القرون الوسطى المُعتق، وكأنّك تمشيّ داخل فيلم أنيميشن هرباً من وان بيل بو وعصابته الخطرة القريبة منك، ينتظرون الخادمة لتقدم الشاي الى السيد الدوق لكي يهجموا على بوابة القلعة التي تقع في أوترخت وتعد من أكبر القلاع في هولندا.
وقال عبد الله الراوي: فترة العصور الوسطى مُذهلة وهي تحكي أسرار تاريخها الأوروبي، لقد زرت القلعة في عيد الهالوين الفائت مع أسرتي، واليوم كررتها بصراحة تقام فيها نشاطات وفعاليات فنية متنوعة مثل الحفلات الموسيقيّة والمعارض الفنيّة والمهرجانات الثقافيّة أو حفلات الكرنفال.
وأكد الرسّام حسين عدنان: خصوصيَّة الحدائق المتنوعة ثقافيّاً تخطف القلب وتحترم خصوصيّة البلدان المجاورة، مثلاً الحديقة الفرنسية ذات الأنماط الهندسية، وايضاً حديقة إنجليزية وحديقة رومانية بها تماثيل ومسابح وتجاورها أخرى حديقة صينية بجسور حمراء، كما يمكنك رؤية الحيوانات تتجول مثل الغزلان والطيور والماعز.
وأضاف الشيف منال حسن: أسكن بقرب القلعة في حي يسمّى هازلت، عندما أتنزه أذهب إليها راجلة، قلعة جميلة جداً من الخارج و الداخل، هندستها وبناؤها على الطريقة القوطية عبارة عن مبنيين اثنين تستطيع زيارة مبنى واحد يوجد في كل قسم شخص يشرح لك مجاناً باللغة الهولندية أو الإنجليزية عن هذا القسم اذا أردت، برأيي يفضل الحجز بشكل مسبق.