انطلاق فعاليات مهرجان أبي تمام للشَّعر العربي السادس

ثقافة 2024/05/30
...

  بغداد: الصباح


تنطلق اليوم الخميس في الساعة السابعة مساء على أرض آشور مول في غابات الموصل فعاليات مهرجان أبي تمام للشعر العربي السادس "دورة الشاعر الراحل معد الجبوري"، بمشاركة أكثر من مائة وعشرين شاعرا عراقيا وعربيا، فضلا عن مثقفين وإعلاميين وسيستمر للفترة من 30 أيار حتى 2 حزيران القادم. 

وسيشهد المهرجان الذي سيكون برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء المهندس محمد شياع السوداني، وبالتنسيق مع محافظة نينوى ووزارة الثقافة والسياحة والآثار وبالتعاون مع اتحاد الأدباء والكتاب العراق/ اتحاد الأدباء والكتاب في نينوى فعاليات ثقافية وفنية وبزارات وعروض كتب ومعارض تشكيلية ووصلات غنائية مصاحبة له غاية في أن يتسع لأغلب ثقافات نينوى ويرسخ إرثها الثقافي.

يذكر أن مهرجان أبي تمام الخامس للشعر العربي، دورة الشاعر محمود المحروق، قد أقيم في العام 2018 بمحافظة نينوى وحضره العديد من الشعراء والأدباء والفنانين من محافظات العراق والعاصمة بغداد وشعراء من سوريا وتونس والأردن. 

وقد استمرت فعاليات المهرجان لثلاثة أيام، وأقيمت في أماكن مختلفة من الموصل كباحات جامع النبي يونس عليه السلام، والمدينة القديمة من الموصل والجامع النوري الكبير وكنيسة الساعة وقاعدة تمثال أبي تمام.