العتبة الحسينية تنشئ مشاريع طبية ستراتيجية في بابل

العراق 2024/06/02
...

 الحلة: فاضل العلي  

تعتزم العتبة الحسينية المقدسة، إنشاء مشاريع طبية ستراتيجية في محافظة بابل، بضمنها مستشفى جراحي بسعة 100 سرير.
وقال رئيس لجنة الصحة والبيئة في مجلس بابل الدكتور حسين الدهموشي بتصريح لـ"الصباح": إن سماحة المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أوعز بعد أن اجتمعت اللجنة مع رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة، بإكمال البناية الواقعة خلف الوقف الشيعي في مدينة الحلة لتكون مستشفى جراحي بسعة 100 سرير وبطاقة 1500 عملية شهريا .
وأضاف أن ملاكات العتبة المقدسة ستستأنف العمل بالموقع المذكور بعد عطلة عيد الأضحى المبارك، مشيراً في السياق ذاته إلى أنه سيتم بعد إكمال أعمال التشييد، تجهيز المستشفى بالكامل وتأثيثه وتسليمه لتتم إدارته بواسطة دائرة صحة بابل، وبإشراف مباشر من العتبة المقدسة.
من جانبه، أكد رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة المقدسة الدكتور حيدر العابدي بتصريح لـ"الصباح": عزم العتبة إقامة مشاريع مستقبلية مثل مركز الأورام في بابل وإمكانية بناء مستشفى كبيرة في بابل على غرار مستشفيي الكفيل وزين العابدين، في حال تعاونت حكومة بابل المحلية ووفرت أرضاً مناسبة لذلك .
وكشف عن إمكانية تدريب الملاكات الصحية وخصوصاً المختصة بالإنعاش الرئوي وأخرى ضمن المراكز التخصصية، منوهاً بأنه سيتم توفير برامج وفرص تدريبة على سبيل التعاون كذلك  إمكانية إدارة ملف التنظيفات في المستشفيات من قبل الشركات المتخصصة  وستكون  هنالك مشاريع طبية مستقبلية برعاية العتبات المقدسة لخدمة أهالي بابل.

تحرير: مصطفى مجيد