{الأعزاء} مشروع تعليمي شامل للأطفال الأيتام

العراق 2024/06/04
...

 أربيل: سندس عبد الوهاب

أطلقت مؤسسة بارزاني الخيرية وبالتعاون والدعم من قبل قنصلية الإمارات في أربيل مشروعاً تعليمياً شاملاً للأطفال الأيتام في عدة محافظات من البلاد بكلفة بلغت أكثر من 4 ملايين دولار.
وقال رئيس المؤسسة، موسى أحمد لـ"الصباح": إن المؤسسة وبالتعاون والتنسيق مع القنصلية الإماراتية في أربيل والهلال الأحمر الإماراتي أطلقا مشروعاً تعليمياً شاملاً للأطفال الأيتام "مشروع الأعزاء" في عموم محافظات الإقليم والإدارات المستقلة فيها، علاوة على شمول خمس محافظات وهي بغداد،كركوك، نينوى، والأنبار وصلاح الدين.
 وبين أن المشروع قدِّر له دعم مالي بلغ أكثر من 4 ملايين دولار، مشيراً إلى أن المباشرة بتنفيذه ستكون خلال الأيام المقبلة.
ولفت أحمد إلى أن المشروع تم إقراره بعد سلسلة من الدراسات في المراكز البحثية خلال السنوات الماضية لأهميته وإسهامه بتعليم الأيتام وتشجيعهم، فضلاً عن تقديم جميع الاحتياجات الضرورية لعودتهم إلى المؤسسات التعليمية ومواصلة الدراسة.
 وأضاف أن عدد الأطفال المستفيدين من المشروع التعليمي أكثر من 12 ألف طفل يتيم إذ بلغ عدد الأيتام في أربيل 3568 طفلاً، والسليمانية 1882 طفلاً، ودهوك 2733 طفلاً، وكرميان 1734 طفلاً، وحلبجة 160 طفلاً، وكركوك 1504 أطفال  ونينوى 231 طفلاً،متابعاً أما بغداد والأنبار وصلاح الدين فقد بلغ عددهم 408 أطفال.