بهدف عناد عبد فزنا بكأس العرب

الرياضة 2019/06/11
...

اعداد / رحيم عزيز 
شارك المنتخب الوطني الثاني بكرة القدم في بطولة كأس العرب بنسختها الرابعة  في تموز1985  بمدينة الطائف السعودية،  كانت اخرها البطولة التي نظمت في بغداد عام 1966 بمشاركة منتخبات موريتانيا والاردن وقطر والبحرين بالاضافة الى البلد المنظم . . والمثير في ذلك كله ان العراق اشترك في كل هذه البطولات واحرز القابها بجدارة. 
 استهل العراق مباراته الاولى امام البحرين وانتهت ايجابية (1-1) ، فيما فاز بمباراته الثانية على نظيره الموريتاني(2 - صفر) ليترشح الى مباراة شبه النهائي امام السعودية المنتخب المتخم بالنجوم في وقتها وحقق فوزاً بثلاثة اهداف مقابل هدفين ويتأهل للمباراة النهائية امام البحرين مرة ثانية بقيادة المدرب انور جسام ، ليأتي دور اللاعب عناد عبد ويحرز الهدف الوحيد الذي كان كافيا لتتويج المنتخب الوطني بكأس البطولة ويحصد لقب الهداف باربعة اهداف فيما اختير الحارس سهيل صابر والمهاجم كريم هادي من افضل اللاعبين ، وعد هدف اللاعب حميد رشيد بمرمى السعودية من اغرب الاهداف واجملها بالبطولة. 
مثل منتخبنا في المباراة  سهيل صابر لحراسة المرمى .. حسن كمال وطالب جلوب وحميد رشيد وغانم عريبي للدفاع وباسم قاسم (كابتن) وعماد جاسم ومهدي جاسم للوسط  وعناد عبد وكريم هادي وعدنان حمد للهجوم  .