شفيونتيك وديوكوفيتش وألكاراس يبلغون ثاني أدوار باريس

الرياضة 2024/07/28
...

  باريس: أ ف ب

بلغت البولندية إيغا شفيونتيك، المصنّفة أولى عالمياً، الدور الثاني من مسابقات كرة المضرب في أولمبياد باريس، بفوزها على الرومانية إيرينا-كاميليا بيغو 6 - 2 و7 - 5.
وتأجل موعد انطلاق العديد من المباريات قرابة ثلاث ساعات جراء هطول الأمطار في العاصمة الفرنسية.
وحصلت البولندية البالغة 23 عاماً والتي احتفظت هذا العام بلقب بطولة فرنسا المفتوحة للمرة الثالثة توالياً لترفع عدد ألقابها الإجمالية إلى أربعة في رولان غاروس على الملاعب الترابية، على أفضلية اللعب في ملعب فيليب شاترييه المسقوف.
ونجحت شفيونتيك، المتوّجة بخمسة ألقاب كبرى في مسيرتها، في كسر إرسال منافستها مرتين في المجموعة الأولى التي أنهتها بعد 43 دقيقة، في حين كررت الأمر ذاته في الثانية لتعادل النتيجة 5 - 5 ، قبل أن تفوز بالشوطين التاليين فالمجموعة والمباراة.
وفي مباراة ثانية على ملعب سوزان لنغلن، فازت الإيطالية جازمين باوليني الرابعة على الرومانية آنا بوغدان 7 - 5 و 6 - 3.
واحتاجت باوليني، وصيفة النسختين الأخيرتين من رولان غاروس وويمبلدون، إلى 53 دقيقة لإنهاء المجموعة الأولى لصالحها بعدما تخلفت 1 - 4، قبل أن تفوز بأربعة أشواط توالياً وتتقدم 5 - 4، لتعادل بوغدان الكفة 5 - 5، ثم تحسم الإيطالية بفوزها بشوطين توالياً.
وبخلاف الأولى، لم تجد باوليني صعوبة في حسم المجموعة الثانية، فتقدمت سريعاً 4 - 1، ثم 5 - 3، وختمت بكسر إرسال منافستها بعد 47 دقيقة.
وصعدت باوليني هذا العام إلى المركز الخامس كأفضل تصنيفٍ في مسيرتها، بعد وصولها توالياً إلى نهائي بطولتي رولان غاروس وويمبلدون على الملاعب العشبية.
ولدى الرجال، ارتفعت أسهم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنّف الأوّل في الدورة، لمواجهة من العيار الثقيل مع الإسباني رافايل نادال في الدور الثاني، بعدما اكتسح الأسترالي ماثيو إيبدن 6 - 0 و6 - 1 في 53 دقيقة فقط.
وبامكان ديوكوفيتش ونادال أن يتواجها للمرة الـ 60، في حال تمكن الأخير من تجاوز عقبة المجري مارتون فوتشوفيتش في الدور الأول اليوم الأحد.
وتميل الكفة لصالح ديوكوفيتش (36 عاماً) الساعي للذهب الأولمبي للمرة الأولى في مسيرته، إذ يتضمن سجله الزاخر بـ 24 لقباً في بطولات الغراند سلام، برونزية أولمبياد بكين 2008، حيث فاز 30 مرة مقابل 29 هزيمة.
من ناحيته، فاز نادال (38 عاما) الذي عانى من سلسلة من الإصابات في السنوات الأخيرة، وشعر بألم في فخذه، بـ 22 لقباً كبيراً في مسيرته، منها 14 في رولان غاروس، علماً أنه يتفوق على الصربي في الملاعب الفرنسية مع 8 انتصارات مقابل هزيمتين، وفاز بالذهب الأولمبي في بكين.
وبدوره، لم يجد الإسباني كارلوس ألكاراس صعوبة في الفوز على اللبناني هادي حبيب
 6 - 3 و6 - 1.