الكهرباء وزاخو يتوّجان بلقب أندية المناطق بالسلة الثلاثيَّة

الرياضة 2024/07/29
...

  بغداد: أوس عبد الستار


أحرز فريقا الكهرباء وزاخو لقب تصفيات بطولة أندية العراق للسلة الثلاثيَّة التي تُعرف بفعالية 3 ضد 3 للشباب بكرة السلة، عن المنطقتين الوسطى وكردستان، بمشاركة مجموعة من الفرق مثلت مختلف أندية البلد.

وقال عضو اتحاد اللعبة ومشرف البطولة سدير محمد في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ "تصفيات المنطقة الوسطى أسفرت عن تتويج فريق الكهرباء بلقبها يليه كل من دجلة الجامعة والكرخ، بينما حلّ الحشد الشعبي في المركز الرابع"، مضيفاً أنَّ "زاخو حقق لقب مجموعة كردستان يليه جيهان والبيشمركة ومن ثم آسو رابعاً".

ونوه بأنَّ "اللجنة الفنية قسّمت الأندية المتبارية على أربع مناطق هي كردستان التي تمثل شمال البلد والوسطى وبغداد ومن ثم الفرات الأوسط وأخيراً الجنوبية"، موضحاً أنَّ "أجواء البطولة شهدت لقاءات تنافسية بين المشاركين".

وأشار إلى أنَّ "منهاج اتحاد السلة متواصل وهناك مسابقات أخرى لجميع الأعمار والفئات ستقام في مناطق مختلفة، حسب منهاج الاتحاد السنوي المقرر وخطته التطويرية التي يسعى من خلالها إلى الارتقاء بواقع اللعبة والاهتمام بالطاقات الشابة من الجنسين، أملاً بمواصلة تحقيق الإنجازات العربية والقارية".

وختم تصريحه قائلاً: إنَّ "الهدف الأساس من إقامة البطولات وتنويعها بين الفئات هو من أجل تطوير مستويات اللاعبين وزيادة حدة المنافسة وضمان ظهور طاقات واعدة لرفد المنتخبات الوطنية بعناصر جديدة، سيكون على عاتقها الدفاع عن ألوان اللعبة في الاستحقاقات الخارجية.