كرة كربلاء تستعين بخبرات الإسباني هيرنانديز

الرياضة 2024/07/29
...

 كربلاء: حامد الكرعاوي 


تعاقد نادي كربلاء الرياضي مع المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز لقيادة فريقه الكروي في منافسات دوري نجوم العراق للموسم الجديد وقد شرعت بإنجاز تأشيرة الدخول للطاقم الأجنبي إذ من المتوقع تقديمه إلى وسائل الإعلام في الأسبوع المقبل.

وقال أمين سر النادي عبد الأمير هويدي في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إنَّ "إدارته أنهت ملفّ التعاقد مع جهاز فني أجنبي متكامل سيتم تقديمه إلى وسائل الإعلام مطلع الأسبوع المقبل بعد إتمام تأشيرة الدخول إلى العراق"، مبيناً أنَّ الجهاز الفني الجديد يتكون من المدرب الإسباني كارلوس هيرنانديز 40 عاماً وعمل مدرباً لشباب فريق الشباب السعودي موسم 2021، بمعية كل من البرتغالي فيكتور براون مساعداً ودانيال أورينغو مدرباً للياقة البدنية إلى جانب مدرب حراس مرمى إسباني ننتظر معادلة شهادته التدريبية والتي وصلت مراحل متقدمة بالإضافة إلى مترجم يجيد اللغتين الإسبانية والبرتغالية".

ولفت إلى أنَّ "إدارة النادي ماضية بتعزيز صفوف العميد بالعديد من اللاعبين المميزين المحترفين والمحليين من أجل أن يكون فريق كربلاء بمستوى طموحات جماهيره الوفية وقد أنجزت ملف التعاقد مع الحارسين دولفان مهدي وهاني شاكر بالإضافة إلى خمسة محترفين أفارقة"، موضحاً أنَّ "التعاقدات مع عشرة لاعبين آخرين سيتم الانتهاء منها بعد وصول الجهاز الفني كي يكتمل بناء الفريق ومن ثم الشروع في مسألة التحضير والإعداد للموسم الجديد".

ونوه بأنَّ "هناك معسكراً تدريبياً خارجياً سيحدده مدرب الفريق يتضمن مباريات تجريبية للوقوف على جاهزية الفريق واختيار التشكيلة الأساسية والبدلاء قبل الدخول في منافسات الدوري".

 وأعرب أمين سر النادي في ختام حديثه عن "شكره وتقديره لحكومة ولجنة الشباب في كربلاء لدعمها ومتابعتها اليومية لعملية التعاقد مع جهاز فني أجنبي بالكامل في خطوة هي الأولى من نوعها في تاريخ النادي".