إيقاف ملاكمة نيجيريَّة بسبب المنشطات

الرياضة 2024/07/29
...

    باريس: أ ف ب


 أوقفت الملاكمة النيجيريَّة سينثيا تيميتايو أوغونسيميلور عن المشاركة في أولمبياد باريس بسبب انتهاكها قواعد مكافحة المنشطات، وفقاً لما أفادت الوكالة الدوليَّة للاختبارات (أي تي أيه).

وأعلنت الوكالة التي تعمل تحت غطاء الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) في بيان أنَّ العينة التي تم أخذها من الملاكمة «أظهرت وجود نتائج تحليلية سلبية للمادة المحظورة المحددة فوروسيميد».

وتابعت أنَّ مادة فوروسيميد مصنفة ضمن “مدررات البول وإخفاء مواد” من قبل الوكالة العالمية.

تم أخذ العينة في باريس الخميس الماضي، قبل يوم من حفل الافتتاح، وأبلغ عنها مختبر معتمد من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات أول أمس السبت.

وقالت الوكالة “تم إبلاغ الرياضية بالقضية وإيقافها مؤقتاً حتى حل الأمر وهذا يعني أنَّ الرياضية ممنوعة من المنافسة أو التدريب أو التدرب أو المشاركة في أي نشاط خلال دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024».

ويحق للملاكمة أوغونسيميلور (22 عاماً) الطعن بالقرار أمام محكمة التحكيم الرياضية- قسم مكافحة المنشطات، كما يمكنها طلب تحليل 

العينة “باء».

وكان من المقرر أن تستهل الملاكمة النيجيرية مغامرتها الأولمبية ضمن منافسات فئة ما دون 60 كلغ اليوم الاثنين.

وباتت أوغونسيميلور ثالث حالة تنشط في النسخة الحالية الأولمبية، حيث أعلنت “آي تي أيه” أنَّ لاعب الجودو العراقي سجاد غانم ثبت تعاطيه للمنشطات المحظورة، كما أثبتت اختبارات لاعبة الكرة الطائرة الدومينيكية ليزفيل إيف ميخيا تعاطيها لمادة فوروسيميد.