شــــكـــو مـــــاكــــو

الصفحة الاخيرة 2024/08/06
...


الوحشة





بعد نجاحه في "الطريق إلى البَصيرة" يستعد مازن محمد مصطفى، لعرض مسرحيّة "ليلة الوحشة".. تأليف د. وسام غازي وإخراج أسامة السلطاني. 

وصفت مسرحيّة "الطريق إلى البصيرة" مسير المشاة المعزين في العاشر من محرم، نحو ضريح الإمام الحسين عليه السلام، أما "ليلة الوحشة" فتروي تداعيات ليلة التاسع على العاشر من محرم.






كتاب




أقامت منظمة التحرر في السليمانية، معرضاً للكتاب، بهدف ترسيخ ثقافة القراءة، بمشاركة أربع دور نشر محليّة.. وقالت رئيسة المنظمة هلويست عبدالله: ضم المعرض مئات العناوين في المجالات السياسية والاقتصاد والاجتماع والتاريخ والأدب والطفل والمرأة، مؤكدة: معارض الكتب احتفال سّنويّ وموسميّ للبيت والمدرسة والمجتمع، وهي محفل ثقافي لكل أطياف المجتمع العراقي.




الحُر





يشارك قسم النشاط المدرسيّ في واسط بمسرحيّة "الحر" في مهرجان الطّفّ المسرحيّ الرابع غداً.. الاربعاء.. إنتاج فرع واسط لنقابة الفنانين، وتربية واسط، وفريق دريم أكس.. المهرجان يقام في محافظة النجف الأشرف.

العمل من تأليف الفنان الراحل بابا عماد وإخراج أحمد نجم.. يشارك في تقديمه نخبة 

من تربويين وفنانين شباب واسطيين.




تماسك




تعقد المديرية العامة للحوار الفكريّ، بالتعاون مع المجمع العلميّ العراقيّ، ندوة ثقافيّة مفتوحة عن "أثر الإعلام في تعزيز التماسك الاجتماعي" يحاضر في الندوة الباحث الاجتماعي د. علي موسى الموسوي، في تمام الساعة الحادية عشرة من صباح هذا اليوم الثلاثاء السادس من آب الحالي، على قاعة المجمع الكائن قرب جامع النداء.