أخبار أولمبياد باريس

الرياضة 2024/08/06
...

بايلز خارج 

منصة التتويج 

خرجت الأسطورة الأميركية سيمون بايلز خالية الوفاض من مسابقة عارضة التوازن للجمباز نتيجة سقوطها في الدور النهائي، بينما كانت الذهبية من نصيب الإيطالية أليس داماتو.

وكانت بايلز مرشحة فوق العادة لذهبيتها الرابعة في باريس والثامنة في مسيرتها الأسطورية، لكنها دفعت ثمن سقوطها عن العارضة واكتفت في النهاية بالمركز الخامس، بينما تصدرت داماتو برصيد 14.366 نقطة .


الياباني أوكا يحرز 

ذهبيته الثالثة 

توِّج الياباني شينوسكي أوكا بذهبيته الثالثة في مسابقات الجمباز في أولمبياد باريس 2024، بفوزه في العارضة الثابتة في بيرسي أرينا، بعدما توّج في المسابقة الكاملة للفرق والفردي.

وسجل أوكا (20 عاماً) الذي كان أحرز في وقت سابق برونزية العارضتين المتوازيتين، 14.533 نقطة متساوياً مع الكولومبي أنخل باراخاس، إلا أنه نال الذهبية بسبب العلامة الأفضل لقوة تنفيذ الحركات. تقاسم الصيني بوهينغ تشانغ والتايلاندي شيا-هونغ تاغ الميدالية البرونزية.


ذهبية للكورية 

الجنوبية آن 

باتت سي يونغ آن أول لاعبة من كوريا الجنوبية تحرز ذهبية فردي السيدات في مسابقة البادمنتون منذ 1996 بفوزها في النهائي على الصينية بينغ جياو هي 2-0 الإثنين في أولمبياد باريس 2024.

ونالت الإندونيسية غريغوريا ماريسكا تونجونغ البرونزية من دون أن تلعب مباراة تحديد المركز الثالث نتيجة انسحاب بطلة أولمبياد ريو 2016 الإسبانية كارولين من نصف النهائي أمام هي بسبب إصابة في ركبتها اليمنى.


الصيني زو يحتفظ بذهبية العارضتين المتوازيتين

احتفظ الصيني جينغيوان زو في سن الـ 26 عاماً بلقبه الاولمبي بفوزه بذهبية العارضتين المتوازيتين في الجمباز في أولمبياد باريس 2024.

وبفضل أداء شبه مثالي، سجل زو 16200 نقطة، متفوقاً على الأوكراني إيليا كوفتون (15500 نقطة) والياباني شينوسكي أوكا (15300 نقطة).