صراع إسباني فرنسي لخطف ذهبية كرة القدم

الرياضة 2024/08/08
...

  باريس: أ ف ب


ينتظر عشاق كرة القدم غداً الجمعة نتيجة المباراة النهائية التي سيكون طرفاها إسبانيا وفرنسا في صراع على الميدالية الذهبية، ضمن منافسات دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتمكن المنتخب الإسباني من الوصول إلى اللقاء الختامي بعد تخطيه بصعوبة نظيره المغربي 2-1، والحال نفسه ينطبق على الفريق الفرنسي الذي عانى كثيراً أمام مصر وانهى المباراة فائزاً 3-1، مستفيداً من النقص العددي للفراعنة بعد تعرض أحد لاعبيه للطرد قبل نهاية الوقت الأصلي من مواجهة نصف النهائي. 

وضمن تحديد صاحب المركز الثالث سيكون اليوم الخميس منتخبي المغرب ومصر على موعد ناري لخطف ميدالية برونزية تاريخية في مسابقة كرة القدم بعد توقف مشوارهما الرائع في دور الأربعة إثر خروجهما مرفوعي الرأس بخسارتين أمام إسبانيا 1-2 وفرنسا المصيفة 1 - 3 بعد التمديد تواليا.

فرَّط كلا المنتخبين في تقدمه بهدف وخرج منهزماً وتبقى لهما فرصة تتويج مشاركتهما بميدالية تاريخية اليوم في ملعب لابوغوار في نانت في مباراة تحديد المركز الثالث.

ولم يكن حال المنتخب الأولمبي المغربي أفضل من “أسود الأطلس” الذي حققوا إنجاز دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخهم في مونديال قطر 2022 قبل أن يخسروا أمام فرنسا في نصف النهائي وينهوه في المركز الرابع.

في المقابل، لم تكن الثالثة ثابتة بالنسبة إلى الفراعنة فخرجوا من نصف النهائي للمرة الثالثة بعد عامي 1928 و1964 عندما حلّوا في المركز الرابع.