وطني الطائرة يشارك في البطولة العربية

الرياضة 2024/08/14
...

  بغداد: أوس عبد الستار


 وافق الاتحاد المركزي للكرة الطائرة على المشاركة في البطولة العربية لمنتخبات الرجال، المؤمل انطلاقها، مطلع شهر تشرين الثاني المقبل حيث ستدور منافساتها في العاصمة البحرينية المنامة وسيدخل منتخبنا في معسكرين تحضيريين مطلع أيلول المقبل قبل انطلاق التجمع المذكور.

وقال عضو الاتحاد المركزي للعبة الدكتور علي عمير في تصريح خص به "الصباح الرياضي": إن " الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة الإيراني جواد مهركان أعد قائمته الأولية التي سيتم الكشف عنها لاحقاً، مؤكداً أنها ستكون خليطاً بين عنصري الشباب والخبرة" .

وأوضح أن " التجمع المقبل سينطلق بعد أسبوعين وسيكون في العاصمة بغداد بينما تحتضن إيران المعسكر الخارجي ويتخلله خوض العديد من المباريات التجريبية مع الأندية والفرق الإيرانية بغية الوقوف على الجاهزية المثلى للاعبين قبيل التوجه إلى المحفل العربي الذي سيسهم في تحسين التصنيف الآسيوي، حيث تحتل طائرة العراق حالياً، المركز (12)، فضلاً عن رفع الجوانب الفنية والبدنية، والتأهب للمنافسات القارية المقبلة" .

 يشار إلى أن مملكة البحرين ستكون مسرحاً لاستضافة منافسات البطولة العربية الـ 23 لمنتخبات الرجال والتي من المقرر أن تقام خلال تشرين الثاني من العام الحالي 2024 على أن يكون العراق هو البلد الاحتياط في حال اعتذار المملكة.

يذكر أن النسخة الأخيرة من المسابقة كانت قد أُقيمت في جمهورية مصر العربية عام 2018 (النسخة رقم 21) وفاز بلقبها صاحب الأرض والضيافة.