اشلون أخلص من الصداع؟

منصة 2024/08/22
...

بالمباشر دكتور الصداع خربط أحوالي.. ما يهدني بس من انام والمشكلة انه يسويني عصبي حتى مع زوجتي واطفالي وأثر على عملي وعلاقتي مع زملائي.

تصور اني سمعت بأذني زميلي يقول لصاحبه عوفك من ودود، هذا فد واحد عصبي.. لا ودود ولا شي. وحرت.. ما خليت حبوب ما أخذت وكلها ما فادت.. خلصني ارجوك .. رحمة لأهلك.

 ودود – الرفاعي 

عزيزي ودود: الصداع لازم تكون له أسباب، أهمها: القلق، عدم الرضا عن العمل، صعوبات اقتصاديَّة تواجه العائلة، ضغوط نفسيَّة تؤدي الى تقلصات حادة في عضلات فروة الرأس والوجه والرقبة، ويبدو أنَّ عملك في دائرتك يتطلب استخداماً جسمياً يومياً لعضلات اليدين أو الرجلين أو كليهما، مصحوباً بتوترٍ نفسيٍ قد يكون ناجماً عن عدم حبك لعملك وتجد نفسك مُجبراً عليه. ومؤكدٌ أنَّ حصولهما يزيدان لديك التقلصات في العضلات والانفعالات المصاحبة لها وكلها تؤثر في تدفق الدم الى الدماغ فتكون نتيجتها الحتميَّة هي الصداع.

والسيطرة على هذا الصداع (الساطرك) يتطلب منك أمرين، الأول أنْ تتكيف مع عملك (تتصالح) معه ليخف عندك التوتر النفسي. والثاني إعطاء جسمك دقائق استرخاء كل ساعتين أو أقل أو أكثر، واستخدم (هيد فون – سماعة أذن) تسمع فيها موسيقى هادئة.

وإليك ذا التمرين:

استلق على ظهرك، ضع ركبتيك على صدرك، امسكهما بيديك ثم ارفع رأسك لتلمسهما بجبهتك، داوم على هذه الحالة عشر ثوانٍ، ثم عد بلطف الى الحالة الأولى، مع بسط يديك ورجليك من جديد واسترخ تماماً.

وصفة بسيطة تخلصك من البراسيتول والذي منه. اعمل بها وإذا ما فادتك عاتبني.