كولومبوس كرو الأميركي يحرز لقب كأس الرابطتين

الرياضة 2024/08/27
...

   نيويورك: أ ف ب

أحرز كولومبوس كرو الأميركي لقب مسابقة كأس الرابطتين لكرة القدم التي تجمع الأندية الأميركية والمكسيكية بفوزه بهدفين قاتلين في الوقت بدل الضائع على ضيفه مواطنه لوس أنجليس أف سي 3
 - 1، على ملعب “لوير.كوم ستاديوم” في أوهايو.
وحقق كولومبوس كرو لقبه الثاني بقيادة مدربه الفرنسي ويلفريد نانسي (47 عاماً)، بعد فوزه بالدوري الأميركي على حساب لوس أنجليس أيضاً في كانون الأول الماضي.
وأثار كرو الذي بلغ أيضاً نهائي كأس أبطال الكونكاكاف حيث خسر أمام باتشوكا المكسيكي في حزيران، إعجاب عالم الكرة المستديرة بفضل الأسلوب الجذاب الذي يقدمه.
تقدم كولومبوس بهدف من رأسية المهاجم الكولومبي كوتشو هرنانديس بعد تمريرة من الكندي محمد فارسي (45). وأدرك مهاجم لوس أنجليس المخضرم الفرنسي أوليفييه جيرو (37 عاماً) القادم من ميلان الإيطالي التعادل برأسية بعد ركلة ركنية مفتتحاً رصيده التهديفي بقميص فريقه الجديد (57) علماً بأنه شارك أساسياً للمرة الأ1ولى في مباراته الرابعة مع لوس
أنجليس.
ونجح كرو في حسم النتيجة بهدفين في غضون 4 دقائق من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني، فتقدم عبر المتألق هرنانديز الذي سجل هدفه الشخصي الثاني ولفريقه بتسديدة من خارج المنطقة فاجأت الحارس الدولي الفرنسي السابق هوغو لوريس (90 + 2)، قبل أن يمرر كرة الثالث إلى الكندي جيسن راسل- رو (90 + 4).
وقال هرنانديز البالغ 25 عاماً الذي خاض تجربة احترافية في إنكلترا (واتفورد) وإسبانيا (هويسكا ومايوركا وخيتافي) “لا أجد الكلمات المناسبة للتعبير عن ذلك، فأنا مستمر في صنع التاريخ في هذا النادي”.