طاقات موسيقيَّة واعدة في وزارة التربية

ثقافة 2024/08/28
...

 بغداد : كاظم لازم

اجتمعت الخبرات والتجارب الموسيقية من قبل عدد من الأساتذة مع طاقات شبابية واعدة، بهدف إعداد جيل شبابي وصقل مواهبه بخطى واثقة نحو مستقبل فني مشرق لمجموعة من طلبة معاهد وكليات الفنون الجميلة لتنخرط بالنشاط المدرسي ضمن الفرقة المركزية لوزارة التربية، لترسم علامات الإعجاب لكل من حضر حفلاتهم.

رئيس الفرقة الملحن محمد هادي تحدث لـ (الصباح ) قائلا ً: "بعد جهود كبيرة من قبل وزارة التربية وملاكها التربوي انطلقت الفرقة خلال الأشهر الماضية لتقديم حفلاتها في مقر الوزارة، والفرقة تضم أكثر من 40 موسيقياً بين عازف ومنشد ومنشدة، الحفل الأول الذي أقيم في قاعة ابن فضلان بقيادة المايسترو علي خصاف والذي قدمت فيه مجموعة من الأناشيد الوطنية والأغاني التراثية، إضافة إلى مشاركة الفنان نجاح عبد الغفور الذي غنى قصيدة "بغداد"  بمشاركة عدد من الفنانين. كما أقمنا حفلاً في يوم اللغة العربية".
وأضاف هادي"أعضاء الفرقة يتواصلون مع التمارين الموسيقية وقراءة النوتة وفقاً للأسلوب العلمي وهم يستعدون خلال الأيام المقبلة لتقديم حفل موسيقي وغنائي كبير مع بدء العام الدراسي الجديد، حيث ستقدم فيه أعمال موسيقية وغنائية جديدة،. الموسيقي وعازف العود مصطفى صالح تحدث عن تجربته مع الفرقة المركزية قائلاً "أشعر بالفخر وأنا برفقة أساتذة الموسيقى، إضافة إلى أني أتواصل مع جيل الشباب الذين يملكون الطاقات الواعدة لبناء
هذا الصرح الموسيقي العراقي، فالأيام المقبلة ستشهد الكثير من الأعمال الموسيقية لتأسيس ظاهرة موسيقية يحتاجها العراق عبر رحلته الطويلة مع الموسيقى والغناء".