شكو ماكو

الصفحة الاخيرة 2024/08/29
...

كركوك

انطلقت مساء يوم أمس.. الأربعاء الثامن والعشرين من آب الحالي، فعاليات الدورة الثانية من مهرجان "جماعة كركوك" الثقافي الدولي، الذي نظمه فرع اتحاد الأدباء في كركوك، لثلاثة أيام.. وقال أمين عام الاتحاد الشاعر د. عمر السراي لـ "الصباح": يقام المهرجان برعاية رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، وبالتعاون مع وزارة الثقافة.


مقام

ضمن مشروع مقام الموصل، انطلقت في كلية الفنون الجميلة.. جامعة الموصل، دورة المقامات الموسيقية، التي شهدت مشاركة واسعة، من قبل هواة يتدربون ومحترفين يستزيدون علماً أكاديمياً. وقال رامز الراوي، لـ"الصباح": الدورة مصحوبة بآلة العود.. انتظم فيها طلبة من الجامعة وخارجها، من الأعمار كافة.. وكلا الجنسين، مؤكداً: تتواصل الدورة مدة شهرين.


الصغير

حصلت مسرحيَّة "أنا ورأسي" إنتاج نقابة الفنانين، على أربع جوائز في مهرجان يوسف العاني للمونودراما الثالث الذي أقيم مؤخراً.. وقال مخرج المسرحيَّة الفنان عبد الأمير الصغير لـ"الصباح": نلت جائزة أفضل مخرج ونال الفنان حسين زنكنة جائزة أفضل مؤثرات صوتية، والفنان علي الغزي، أفضل ممثل، والكاتب لؤي زهرة، جائزة أفضل نص.


دعوى

رفع منظمو مهرجان Good Vibes الماليزي، دعوى قضائيَّة ضد فرقة البوب روك الإنجليزية "ذا 1975" بسبب تصرف غير لائق من قائد الفريق ماتي هيلي، على خشبة المسرح، مطالبين بثلاثة ملايين دولار؛ باِعتبارها انتهاكاً لقواعد السلوك..  واِدعى المنظمون أن إدارة فرقة الـ 1975 يعلمون بقواعد المسرح:
حظر التدخين والشتائم والشرب وخلع الملابس وسواها.