منتخب الناشئين يشد الرحال إلى الأردن غداً

الرياضة 2024/08/29
...

 بغداد: الصباح الرياضي

يغادرنا في ساعة متأخرة من مساء يوم غد الجمعة وفد المنتخب الوطني للناشئين لكرة القدم  إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في بطولة اتحاد غرب آسيا الحادية عشرة التي ستقام هناك خلال الفترة من 2  إلى 11 أيلول الحالي.
وتشارك في منافسات غرب آسيا تسعة منتخبات تم توزيعها بين ثلاث مجموعات، ويلعب منتخبنا في المجموعة الأولى  إلى جانب أصحاب الضيافة ولبنان، فيما جاءت منتخبات اليمن والسعودية وعمان بالمجموعة الثانية، وحلت في المجموعة الثالثة منتخبات البحرين وسوريا وفلسطين.
ومن المؤمل أن يقص منتخبنا شريط مواجهاته في البطولة بلقاء نظيره اللبناني في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الأربعاء، ويختتم مرحلة المجموعات أمام الأردن في السادس من أيلول المقبل. وبحسب نظام البطولة المخصصة للفئة العمرية مواليد 2008 – 2010، يقام الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة، ويتأهل أول كل مجموعة  إلى جانب أفضل منتخب يحتل المركز الثاني  إلى الدور قبل النهائي، ومن ثم يتأهل الفائزان  إلى المباراة النهائية.
وكان اتحاد غرب آسيا قد أكد في وقت سابق للاتحادات الأهلية أحقيته بإجراء الفحوصات والصور الإشعاعية للتحقق من أهلية اللاعبين ضمن الفئة العمرية المخصصة للبطولة، وفي الوقت الذي يراه مناسباً، وحسب الآلية المناسبة، ضمن الإطار العام لتعليمات الاتحاد الآسيوي بهذا الخصوص.
وكانت قرعة التصفيات الآسيوية قد أوقعت منتخبنا للناشئين في المجوعة الخامسة  إلى جانب أوزبكستان والصين تايبيه وفلسطين.