الطائرة يتأهّب لاستضافة بطولة غرب آسيا للسيدات

الرياضة 2024/09/01
...

 بغداد: عباس هندي


 شكّل الاتحاد المركزي للكرة الطائرة لجانه العاملة لغرض الإشراف على منافسات بطولة غرب آسيا للسيدات التي ستحتضنها مدينة السليمانية منتصف شهر تشرين الأول المقبل، في الوقت نفسه حدّد اتحاد اللعبة التاسع من شهر أيلول الحالي، موعداً لانطلاق بطولة العراق المفتوحة بالكرة الطائرة الشاطئية.

وقال رئيس الاتحاد حبيب علي اللاوندي في مكالمة هاتفية مع “الصباح الرياضي” من العاصمة التايلاندية بانكوك إنَّ “الاتحادات الإقليمية رحّبت بفكرة إقامة البطولة في العراق الذي بات مؤهلاً لاستضافة كبريات البطولات القارية”، مؤكداً أنَّ “اتحاده شكل لجاناً عاملة من أجل متابعة تجهيز المنشآت في السليمانية التي ستكون على أهبة الاستعداد لاحتضان هذا العرس».

وطالب في نهاية حديثه “جميع الرياضيين وأهل الكرة الطائرة على وجه الخصوص ووسائل الإعلام بدعم ملف الاستضافة لعودة العراق من أوسع الأبواب ليكون قبلة لغرب القارة وشرقها».

في سياق متصل، حدّد الاتحاد المركزي للكرة الطائرة، التاسع من شهر أيلول المقبل، موعداً لانطلاق بطولة العراق المفتوحة بالطائرة الشاطئية للرجال التي ستحتضنها العاصمة بغداد.

وقال عضو الاتحاد مناف خليل في تصريح خص به “الصباح الرياضي” إنَّ “اللجنة الشاطئية التي يرأسها أنور زيدان بمعية نهاد عبد اللطيف حرصت على أن تكون النسخة المقبلة من البطولة الشاطئية للرجال بأفضل صورة ممكنة من ناحية التنظيم وعدد المشاركين فضلاً عن قيمة الجوائز المرصودة إلى جانب الحضور الإعلامي المتعلق بتغطية منافساتها».

 إلى ذلك، يواصل منتخبنا الوطني للسيدات بالكرة الطائرة الشاطئية معسكره التدريبي في قضاء دربندخان الكائن بمحافظة السليمانية، وتحضيراته اليومية للبطولة العربية التي ستحتضنها تونس للفترة من 4 أيلول ولغاية العاشر منه تحت إشراف المدربين دلير أحمد محمد واللاعبتين به هره حامد حسين وديية ولي محمد كونهما من أفضل الفتيات اللواتي يحملن المواصفات البدنية والفنية”.