اختبار صعب لبايرن أمام فرايبورغ

الرياضة 2024/09/01
...

   برلين: أ ف ب


 يواجه بايرن ميونيخ في الدوري الألماني لكرة القدم، اختبارا صعبا عندما يستضيف فرايبورغ اليوم الأحد في الجولة الثانية.

ولم يكن أداء الفريق البافاري مقنعا في أول مباراة رسمية لمدربه الجديد البلجيكي فانسان كومباني، وظهرت بعض الأخطاء الدفاعية التي كلفت الفريق الخروج خالي الوفاض الموسم الماضي.

لم يسجل المهاجم الإنكليزي هاري كين في مباراة فريقه الأولى في الدوري، لكنه لعب دورا أساسيا بكل ما قام به بايرن بشكل جيد خلال الفوز 3 - 2 على فولفسبورغ. بدأ قائد إنكلترا الهجوم على الجهة اليمنى، ليسجل جمال موسيالا الهدف الافتتاحي. وعندما وجد بايرن نفسه متخلفا بعد ثنائية لوفو ماير السريعة، أسهمت رأسية كين القوية في ارتباك مدافع فولفسبورغ ليسجل خطأ في مرمى فريقه ويعادل النتيجة، كما نجح في تمريرة حاسمة باتجاه سيرج غنابري أواخر المباراة ليسجل الأخير هدف الفوز.

وفي حديثه مع موقع الدوري الألماني، قال كين إن خسارة إنكلترا في نهائي كأس أوروبا 2024 منحته “المزيد من الحافز” لتحقيق لقب الفريق الأول في مسيرته هذا الموسم. وتابع: “هذا النادي يحتاج إلى الفوز بالألقاب. أعتقد بأن هناك تعطشًا ورغبة حقيقيين لدى المدرب الجديد (كومباني). نحن جميعا حريصون على استعادة تلك الألقاب».

وتكشف إحصائية لقاءات بايرن وفرايبورغ عن أفضلية كبيرة للنادي البافاري، إذ فاز فرايبورغ بمباراة واحدة من 17 مواجهة بينهما.  

وسيخوض لاعب بايرن المخضرم توماس مولر في حال مشاركته المباراة رقم 710 مع بايرن، وهو رقم قياسي للنادي.