كاساس يعلن تشكيلة الأسود ويبدأ تدريبات البصرة اليوم

الرياضة 2024/09/02
...

 البصرة: علي حنون

أعلن مدرب منتخبنا الوطني بكرة القدم يوم أمس الأحد عن قائمة اللاعبين النهائية المُستدعاة لمباراتي عمان والكويت ضمن جولة التصفيات المؤهلة لمونديال 2026، في الوقت نفسه جدد الطاقم الإداري لأسود الرافدين ثقته في تحقيق الانتصار أمام الأشقاء العمانيين على الرغم من صعوبة اللقاء الذي سيخضع للمتغيرات الفنية.
وتألفت القائمة التي أعلنها كاساس بعد اختتام معسكره التحضيري في الدوحة والعودة صباح اليوم إلى البصرة، من (26) لاعباً هم كل من : جلال حسن ، علي كاظم، حسين حسن ، أيمن حسين ، إبراهيم بايش ، أسامة رشيد ، يوسف أمين ، أحمد مكنزي، صفاء هادي، أمير العماري  ، مصطفى سعدون،  ، حسين علي ، زيدان إقبال ، أحمد يحيى، ميرخاس دوسكي ، محمد الطائي ، علي الحمادي ، مهند علي،  مناف يونس، سعد ناطق ، زيد تحسين، دانيلو السعد ، ريبين سولاقا ، لؤي العاني ، أمجد عطوان، علي جاسم”، حيث استبعد كلاًّ من : باشانغ عبدالله ومحمد قاسم وعبدالكريم حسن وفرانس بطرس وآكام هاشم وهيران أحمد.
بدوره . قال المدير الإداري لمنتخبنا الوطني لكرة القدم مهدي كريم في تصريح خص به “ الصباح الرياضي: “ أن “ المنتخب الوطني سيشرع مساء اليوم الاثنين في وحداته التدريبية بعد عودته من الدوحة، تأهباً لمُواجهة شقيقه منتخب سلطة عمان في ملعب (جذع النخلة) الخميس القادم في استهلالة مُشاركته في التصفيات القارية الحاسمة المُؤهلة لمونديال 2026”، مؤكداً أن “المنتخب استفاد كثيراً من تجمع قطر في تأهيل الوجوه، التي تواجدت هناك، وقد ساعدت كاساس في الوقوف على جاهزية اللاعبين ولاسيما الذين ينشطون في المسابقة المحلية» .
وأضاف أن “جميع الأسماء المُحترفة، التي اختارها المدرب كاساس للتواجد في مباراتي سلطة عمان والكويت سَينخرطون في تدريبات المنتخب الوطني في البصرة” مُعتقداً أن “ المُواجهة الأولى لن تكون يَسيرة فنية عطفاً على المستوى العام للمنتخب الشقيق”، مُستدركاً بالقول:” لكننا مع ذلك لدينا ثقة كبيرة بلاعبينا، الذين يُمثلون الأفضل بين الأسماء المُتاحة وأن تتم الإفادة من عاملي الأرض والجمهور والدعم الإعلامي كأسلحة معنوية مهمة بغية تحقيق الانتصار» .
ونوه بأن “ الطاقم الفني الذي أنهى مساء أمس “الأحد” معسكره التدريبي، خاض فيه سبع وحدات تدريبية، إلى جانب مقابلة تجريبية، قد ركّز على الأسلوب الدفاعي وتحديد مناطق اللعب في الثلث الدفاعي”، مطالباً” اللاعبين بضرورةِ تطبيقها عملياً في الاستحقاقات الرسمية» .
على صعيد ذي صلة، وبتوجيه من وزيرها الدكتور أحمد المبرقع استنفرت وزارة الشباب والرياضة جهود لتجهيز ملعب البصرة الدولي لموقعة العراق وعمان حيث تفقدت طواقهما المتخصصة ملعب البصرة الدولي، لوضع اللمسات النهائية على آخر التحضيرات إلى جانب عقد اجتماعين مع الشركة المنفذة.