بمشاركة العراق.. انطلاق بطولة غرب آسيا للناشئين

الرياضة 2024/09/02
...

  بغداد: حيدر كاظم

تنطلق اليوم الاثنين بطولة غرب آسيا للناشئين تحت 17 عاماً لكرة القدم في العاصمة الأردنية عمان بمشاركة 9 منتخبات وهي البحرين وسوريا والسعودية وفلسطين واليمن وعمان ولبنان والأردن فضلاً عن العراق.
وستقام جميع مباريات المسابقة في ملعبي الأمير محمد بمدينة الزرقاء، والبولو في مدينة الحسين للشباب، وينص نظامها على تأهل متصدر كل مجموعة إلى الدور الثاني، فضلاً عن أفضل وصيف من المجموعات الثلاث.
من جانبه يقص الأردن شريط مبارياته عندما يواجه لبنان في افتتاح منافسات المجموعة الأولى، بينما سيكون منتخبنا في حالة انتظار. ويطمح النشامى لتحقيق بداية مثالية عبر حصد النقاط الثلاث التي تؤهله لصدارة الترتيب، مستنداً على عاملي الأرض والجمهور.
بدوره يتطلع لبنان إلى تقديم مستويات جيدة بغية الخروج بنتيجة إيجابية ستكون حافزاً له قبل ملاقاة ليوث الرافدين بعد غد الأربعاء.
وفي لقاء آخر سيلعب المنتخب العماني أمام نظيره اليمني لحساب المجموعة الثانية التي تضم أيضاً الأخضر السعودي، وستكون هذه المواجهة متساوية الحظوظ بين الطرفين للفوز بنقاط المباراة.
وسيشهد يوم غد إقامة مباراة واحدة ضمن المجموعة الثالثة وتجمع فلسطين بشقيقه البحريني، في حين سيكون المنتخب السوري بحالة انتظار.
وفي سياق متصل أقيم يوم أمس المؤتمر الفني الخاص بالبطولة، ووفقاً للاجتماع فإن منتخبنا للناشئين سيلعب بالزي الأبيض الكامل في مباراته الأولى أمام نظيرهِ اللبناني بعد غد الأربعاء، بينما سيرتدي الأخضر الكامل في اللقاء الثاني الذي يجمعه بنشامى الأردن.
وتعد البطولة بمثابة محطة تحضيرية للفرق المشاركة من أجل الوصول إلى مراحل متقدمة من الجاهزيتين الفنية والبدنية قبيل الدخول في غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس القارة.