أمير العماري: نعوِّل على دعم جماهيرنا في مباراتنا الأولى

الرياضة 2024/09/03
...

  البصرة : موفدا الصباح


شدد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم أمير العماري على أهمية الدعم الجماهيري لكتيبة أسود الرافدين، وذلك قبل مواجهة نظيره العماني بعد غد الخميس في افتتاح مشوار أسود الرافدين ضمن التصفيات الآسيوية الحاسمة والمؤهلة إلى كأس العالم 2026.

وذكر العماري في تصريحات صحفية، أن “ لاعبي المنتخب مستعدون جيداً ومتحمسون لمواجهة عمان في ملعب جذع النخلة، والأمل يحدوهم لتقديم مستويات جيدة وحصد النقاط الثلاث التي ستكون بمثابة الدافع المعنوي الكبير نحو المنافسة على إحدى البطاقات المؤهلة للمونديال» .

وتابع أن” مباراة عمان تعدُّ في غاية الأهمية لكونها تمثل الخطوة الأولى في طريق الوصول إلى كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ الكرة العراقية، ولذلك فإنها تتطلب مجهودات مضاعفة، من أجل تحقيق الهدف المطلوب» .

وعلق العماري على دور الجماهير قائلاً: “الجماهير تشكل قوة كبيرة ودافعاً مهماً لنا، ولا بد أن نقوم بالواجب تجاهها لكي نسعدها، لأنها تستحق ذلك، وهذا هو الهدف الأهم، وبدعمها يمكننا أن نحقق الكثير حتى ضد كبار القارة» .

وأكمل أن” حلم كل لاعب خوض تصفيات كأس العالم مع منتخب بلاده في أرضه وأمام أنصاره”، معرباً عن “سعادته بالعودة إلى البصرة ولقاء الجماهير التي تمنح مزيداً من الثقةِ والشغف للأسود داخل المستطيل الأخضر» .

ويعد العماري من العناصر الأساسية في تشكيلة المدرب الإسباني خيسوس كأساس، إذ يشكل تواجده إضافة نوعية لخط وسط منتخبنا، عطفاً على الإمكانات التي يمتاز بها المحترف في صفوف كراكوفيا البولندي، من خلال قدرته على الاستحواذ والاحتفاظ بالكرة، وملء الفراغات 

بين الخطوط.