اتحاد الألعاب المائية يحدد موعد بطولة السباحة الطويلة

الرياضة 2024/09/04
...

  بغداد: أوس عبد الستار

حدَّد الاتحاد المركزي للألعاب المائية، نهاية الشهر الحالي، موعداً لانطلاق بطولة العراق بالسباحة الطويلة المقررة إقامتها في بحيرة دوكان بمحافظة السليمانية، والتي ستحظى بمشاركة واسعة من الأندية، جاء ذلك خلال اجتماعه الأخير، الذي تضمّن إقرار العديد من التوصيات التي تتعلق بتنظيم الاستحقاقات المحلية الأخرى.
وقال نائب رئيس اتحاد اللعبة هاشم محمد في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إن “الاجتماع الأخير تناول أجندة المسابقات المحلية المقبلة التي تتماشى مع رؤى ومنهاج مدرب المنتخبات الوطنية التونسي محمد الزواوي”، مبيناً أن “نهاية الشهر الحالي سيكون موعداً لانطلاق بطولة العراق للمياه المفتوحة “ السباحة الطويلة” في بحيرة دوكان في إقليم كردستان، إلى جانب انطلاق منافسات دوري الأندية لكرة الماء» .
وأشار إلى أن” منهاج الاتحاد الداخلي لهذه السنة تضمن أيضاً تنظيم مهرجان البراعم خلال شهر تشرين الأول المقبل، فضلاً عن إقامة بطولة أندية العراق للقفز الأولمبي التي ستبدأ شهر تشرين الثاني المقبل» .
وأضاف أن “اتحاده ناقش أيضاً واقع المشاركات الخارجية الأخيرة ومراجعة المناهج التدريبية لجميع الفئات العمرية مع أهمية الالتزام بجميع المفردات التي وضعها المدرب التونسي بغية الارتقاء بواقع السباحة العراقية بحضور رئيس الاتحاد خالد عبد الوحد كبيان ومدربي المنتخبات الوطنية،» .
وطالب هاشم في نهاية حديثه “إدارات الأندية بضرورة الاهتمام بالألعاب الفردية وعدم إهمالها كونها تحمل العديد من الطموحات والأحلام التي تخصُّ الرياضيين” .