بطلب من كاساس.. البصرة تجهّز الوطني للقاء الكويت

الرياضة 2024/09/08
...

 بغداد: الصباح الرياضي

قرَّر الجهاز الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بقيادة الإسباني خيسوس كاساس الإبقاء على مدينة البصرة مكاناً للإعداد والتحضير للمواجهة المرتقبة أمام الأزرق الكويتي التي سيحتضنها ملعب جابر الدولي بعد غد الثلاثاء لحساب الجولة الثانية من التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، في وقت فنّد الاتحاد العراقي لكرة القدم جميع الأنباء التي تحدثت عن نفاد جميع تذاكر الجماهير، مؤكداً أنَّ حصة بلدنا من تذاكر الدخول إلى الملعب ما زالت متوفرة ولا يمكن المساس بها. وقال المنسق الإعلامي للمنتخب الوطني محمد عماد في تصريح خص به “الصباح الرياضي”: إنَّ المدرب خيسوس كاساس بالتشاور مع ملاكه المساعد قرّر عدم السفر إلى الكويت بعد انتهاء مواجهة عمان الأولى في التصفيات والبقاء في البصرة وخوض الوحدات التدريبية في الملاعب الثانوية التابعة للمدينة الرياضية، مبيناً أنَّ وفد المنتخب سيشد الرحال إلى الكويت يوم غد الاثنين وقبلها ستكون هناك جلسة بين اتحاد الكرة والجهاز الفني يتم خلالها تحديد آلية السفر سواء كانت جواً أو عن طريق البر.
وأشار إلى أنَّ المنتخب أجرى وحدتين تدريبيتين بعد لقاء عمان،   الأولى اقتصرت على مشاركة اللاعبين البدلاء الذين لم تُتح لهم فرصة المشاركة، والثانية أقيمت أمس السبت وشهدت مشاركة جميع اللاعبين باستثناءعلي جاسم  والمهاجم أيمن حسين الذي ما يزال يواصل العلاج في أحد مستشفيات الكويت، وبات في حكم المؤكد غيابه لمدة شهر عن الملاعب على أقل تقدير.
وفي ختام حديثه شدد عماد على أنَّ جميع اللاعبين بأتم جاهزية للقاء الكويت وأنَّ الطموحات عالية بتحقيق نتيجة إيجابية جديدة تبقي منتخبنا في ريادة ترتيب المجموعة. على صعيد متصل أوضح اتحاد كرة القدم أنَّ الحصة المُقررة لحُضور جمهورنا لمباراة منتخبنا الوطنيّ ونظيره الكويتيّ التي تقام في الكويت بعد غد الثلاثاء والبالغة (5) آلاف متفرج ما زالت متوفرة، ولا يمكن المساس بها.
وأكد الاتحاد أنَّ الأخبار المتعلقة بنفاد التذاكر المُخصصة لجمهورنا غير صحيحة، ولا تستند إلى الحقائق.
ودعا الاتحاد وسائل الإعلام إلى نقل الأخبار بمصداقية ومهنية، والابتعاد عن إرباك الوسط الرياضيّ في وقت يتطلب من الجميع شحذ الهمم ودعم منتخبنا الوطنيّ لمواصلة مشوار التصفيات بنجاح وتميز وصولاً لتحقيق حلم الملايين بتكرار إنجاز مكسيكو 1986.