عقيل مفتن عضواً في تنفيذي المجلس الأولمبي الآسيوي

الرياضة 2024/09/09
...

 بغداد : الصباح الرياضي 


انتخبت الجمعية العامة للمجلس الأولمبي الآسيوي خلال اجتماعها الانتخابي الذي انعقد أمس الأحد في العاصمة الهندية نيودلهي رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن عضواً في المكتب التنفيذي للمجلس الأولمبي الآسيوي ورئيساً للجنة العلاقات الدولية فيه للدورة الأولمبية الانتخابية الحالية 2024 – 2028.

وأكّد الأمين العام للجنة الأولمبية هيثم عبد الحميد أن الجمعية العامة انتخبت أمس أيضاً الهندي رامبير سنگ رئيساً للمجلس الأولمبي الآسيوي للدورة الحالية 2024 – 2028.

و علل عبد الحميد انتخاب مفتن لمنصبين أولمبيين آسيويين رفيعين ”لإدامته زخم العلاقات الأولمبية العراقية الخارجية مع المحيطين العربي والإقليمي، وتمدد ذلك للفضاء الآسيوي وحرصه على التعامل الموضوعي مع رؤى وتوجّهات المجلس الأولمبي الآسيوي واللجنة الأولمبية الدولية بالإضافة للنهضة الاستثنائية التي حققها بوقت قياسي خلال عمله رئيساً للجنة الأولمبية 

الوطنية العراقية”.

وفي أول حديث له قال رئيس اللجنة الأولمبية الدكتور عقيل مفتن أن فوزه هذا تشريف للمشهد الأولمبي الوطني العراقي ولجميع زملائه في المكتب التنفيذي وجمعيتها العامة، وأمانة مضافة لمسؤولياته الأولمبية تجاه بلدنا ومجمل الرياضة في كبرى قارات العالم”.

ورافق الدكتور مفتن حضور اجتماع الجمعية العامة للمجلس الأولمبي الآسيوي النائب الثالث للجنة الأولمبية زياد حسن والأمين العام 

هيثم عبد الحميد.