سينر يعزّز صدارته لتصنيف لاعبي التنس

الرياضة 2024/09/10
...

 باريس: أ ف ب

عزّز الإيطالي يانيك سينر موقعه في صدارة التصنيف العالمي للرجال الصادر أمس الاثنين بعد فوزه بلقبه الكبير الثاني في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة آخر البطولات الأربع الكبرى، في حين كان الألماني ألكسندر زفيريف الأكثر تقدماً وبات ثانياً رغم خروجه من ربع النهائي.
كما سجّل الأميركي تايلور فريتز الذي حلّ وصيفاً لسينر أكبر القفزات حيث شقّ طريقه إلى المراكز العشرة الأوائل وأصبح سابعاً متقدماً خمس مراتب.
وكذلك، تقدم البريطاني جاك درايبر الذي حقّق مفاجأة كبيرة ببلوغه نصف النهائي خمسة مراكز وبات يحتل المركز العشرين عالمياً.
وفيما بقي الإسباني كارلوس ألكاراز ثالثاً رغم خروجه المبكر في فلاشينغ ميدوز، تراجع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الذي ودّع من الدور الثالث مركزين وأصبح رابعاً وهو الأسوأ له منذ كانون الثاني 2023 عندما كان يحتل المركز الخامس.
كذلك، تقدم الأميركي فرانسيس تيافو الذي وصل إلى دور الأربعة 4 مراكز ليصبح في المركز الـ 16.
ولدى السيدات، حافظت البولندية إيغا شفيونتيك على صدارة التصنيف رغم خروجها المبكر في فلاشينغ ميدوز، متقدمة دائماً على البيلاروسية أرينا سابالينكا المتوجة باللقب. وتقدمت منافستها في النهائي الأميركية جيسيكا بيغولا ثلاثة مراكز وأصبحت ثالثة، بينما تقدمت مواطنتها إيما نافارو التي بلغت نصف النهائي 4 مراكز وباتت ثامنة.
وسجلت الأميركية الأخرى كوكو غوف أكبر تراجع بعد إخفاقها في الدفاع عن لقبها في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة وباتت سادسة بتراجعها ثلاثة مراكز.