أنور جسام.. رحيل مؤلم وإنجازات راسخة

الرياضة 2024/09/17
...

 بغداد : الصباح الرياضي


فُجعت الأوساط الرياضية العراقية والشارع الكروي أمس الاثنين، بوفاة عميد المدربين العراقيين والمربي الفاضل الخبير أنور جسام، عن عمر ناهز 77 عاما، متأثراً بإصابته بمرض عضال، ونعى رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والمؤسسات الرياضية الثلاث وزارة الشباب واللجنة الأولمبية واتحاد الكرة، الفقيد الذي ارتبط اسمه بالإنجازات والكؤوس الإقليمية والقارية مع المنتخبات الوطنية والأندية المحلية في عقدي الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وقدم رئيس مجلس الوزراء التعازي للوسط الرياضي برحيل المدرب والخبير الكابتن القدير أنور جسام، الذي توفي إثر مرض عضال، معبرا عن مواساته لذوي الفقيد ومحبيه. 

بدوره عزى وزير الشباب والرياضة الدكتور أحمد المبرقع الوسط الرياضي برحيل المدرب القَدير “أنــور جَســام”، قائلا: “ ننعى اليوم ببالغ الأسى، رحيل مدرب منتخباتنا الوطنية لكرة القدم أنور جسام، الشخصية الرياضية الكبيرة، والذي عمل بجد واجتهاد طيلة سني عمره الحافل بالإنجازات، وفي الوقت الذي نعزي فيه أنفسنا والأسرة الرياضية جميعاً، نسأل الباري عزَّ وجلَّ أن يتغمد الفقيد بواسعِ رحمتهِ ويلهم أهلهُ وذويه الصَّبرَ والسلوانَ». بدورها، نعت اللجنة الأولمبية الوطنية، المدرب السابق أنور جسام، إذ قال رئيسها الدكتور عقيل مفتن: إن المدرب الراحل “كان رمزا رياضيا كرويا، والعلامة البارزة في قيادة المنتخبات والأندية العراقية، مشيداً بما قدمه من خدمات كروية فنية وإدارية وأكاديمية لكرة بلاده، موضحا أن “الراحل مارس دور الوالد والمربي والناصح لأجيال كروية عديدة من لاعبي الأندية والمنتخبات الوطنية والمدربين الكرويين.  

من جانبه تقدم رئيس الاتحاد المركزي لكُرة القدم عدنان درجال، نيابةً عن أسرة الاتحاد، بأحرِ التعازي وصادقِ المواساة لرحيلِ المدرب القَدير «أنــور جَســام»، مؤكدا أن “ رحيلَ المدرب المُبدع وصاحب الإنجازات الكرويّة مع المنتخباتِ الوطنيّة في حقبةِ ثمانينيات القرن الماضي، يعدُّ خسارةً كبيرةً لإحدى الخبراتِ الوطنيّة التي تملك إمكانياتٍ عاليةً في مجالِ التدريب».

وختم كلامه قائلا: “ المدربُ القدير أنــور جَســام خرج أجيالاً من اللاعبين والنجوم، وكان بحقٍّ إحدى القدرات التي عملت، وحققَ نجاحاتٍ عديدةً على مختلفِ الأصعدة”.