الجويَّة يدشِّن منافساته القاريَّة بلقاء التين أسير التركمانستاني

الرياضة 2024/09/18
...

 بغداد: حيدر كاظم

يدشِّن القوة الجويَّة اليوم الأربعاء منافسات دوري أبطال آسيا (2)، عندما يواجه نظيره التين أسير التركمانستاني في ملعب المدينة الدولي بالعاصمة بغداد، عند الساعة التاسعة مساء، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الثانية التي تضم أيضاً التعاون السعودي والخالدية البحريني.
ويشارك في البطولة 32 فريقاً تم تقسيمها على 8 مجموعات، تتكون كل واحدة منها من 4 أندية، تلعب بنظام المرحلتين (الذهاب والإياب)، ويتأهّل المتصدر والوصيف إلى الدور الثمن النهائي.
من جانبه يسعى الصقور لتحقيق بداية مثالية مستنداً إلى عاملي الأرض والجمهور للفوز بالنقاط الثلاث التي تحفزه للمنافسة على المركز الأول في المجموعة.
واستعد الجوية لمواجهة اليوم من خلال المعسكر التدريبي الذي أقيم في تركيا، وتضمّن وحدات تدريبية مكثفة فضلاً عن مباريات ودية أسهمت في تجهيزه فنياً وبدنياً للاستحقاق القاري.
واستقطب الأزرق في الميركاتو الصيفي العديد من العناصر المحلية والمحترفة على غرار بشار رسن وصفاء هادي وعلاء عباس وزيد تحسين ورضا فاضل وعلي شاخوان وهيران أحمد ومحمد قاسم نصيف ومحمد سامي والكولومبي كارلوس سيزار ومواطنه كارلوس انريكي والأرجنتيني جوناثان بوستوس، إضافة إلى الفرنسيين جيرالد كلوتا وأرنولد جونيور والنيجيري أحمد ايساياه، في حين تم تجديد عقود البعض ممّن مثل الصقور في الموسم المنصرم بطلب من القطري وسام رزق.
من جانبه وصل الفريق التركمانستاني إلى بغداد بصفوف مكتملة واضعاً نصب عينيه هو الآخر أن تكون بدايته مميزة للغاية، علماً أنه تمكن من بلوغ دوري أبطال آسيا عقب تفوقه في الدور التمهيدي على نظيره ايست بنغال الهندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين.
يذكر أنَّ الجوية سيرتدي القميص الأزرق التقليدي، بينما سيلعب فريق التين أسير بالزي الأبيض.