رئيس الجمهورية: الملتقيات الثقافية تعزز التلاقي بين الشعوب

الثانية والثالثة 2024/09/18
...

 بغداد: الصباح

أشاد رئيس الجمهورية، عبد اللطيف جمال، بحجم التنظيم الذي يشهده معرض بغداد الدولي للكتاب، لافتاً إلى أهمية مثل هذه المعارض والملتقيات الأدبية والفكرية في إثراء المشهد الثقافي، وتعزيز التلاقي بين الشعوب والأمم.
وذكر بيان لمكتب رئيس الجمهورية الإعلامي، تلقته "الصباح" أن "جمال حضر أمس جلسة حوارية أقامها المركز الثقافي العربي الكردي بعنوان (الحوار العربي الكردي، بادرة لتنشيط الذاكرة والمصير المشترك)، التي أقيمت ضمن الجلسات الثقافية المرافقة لأيام معرض بغداد الدولي للكتاب بدورته الخامسة والعشرين.
وذكر البيان، أن "المتحدثين في الجلسة أشاروا إلى أهمية المركز الثقافي العربي الكردي في تعزيز الحوار الثقافي والفكري والأدبي الذي يجمع العرب والكرد وباقي المكونات العراقية، وضرورة العمل على تنمية المشتركات بما يخدم التعايش السلمي والتعاون في مختلف المجالات".
كما أكد المتحدثون، أهمية الأدوار الثقافية التي مارسها المثقفون والأدباء من الكرد والعرب في إثراء الفكر والثقافة وتحقيق التقارب والتلاقي وتجاوز المسائل والخلافات التي حصلت خلال الفترة الماضية، والإسهام في حلها، لترسيخ مجتمع ديمقراطي واع.
ووفقا للبيان، فقد تجول رئيس الجمهورية، في أجنحة المعرض التي ضمّت نتاجات العديد من دور النشر العربية والمحلية، واطّلع على إصداراتها في مختلف المجالات الثقافية والعلمية، إلى جانب نتاجات الوزارات والمؤسسات الحكومية الثقافية والأمنية والاجتماعية.
وأشاد جمال، خلال حديثه مع عدد من الناشرين، بتنظيم المعرض والجهود المبذولة من قبل القائمين عليه، لافتاً إلى أهمية مثل هذه المعارض والملتقيات الأدبية والفكرية في إثراء المشهد الثقافي، وتعزيز التلاقي الثقافي بين الشعوب والأمم.