ريال يطمح لتقليص الفارق مع المتصدّر

الرياضة 2024/09/24
...

  مدريد: أ ف ب

قبل مواجهته المرتقبة مع جاره أتلتيكو في ديربي العاصمة الأحد المقبل، يستقبل ريال مدريد حامل اللقب، نظيره ألافيس اليوم الثلاثاء في الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم وهدفه تقليص الفارق مع المتصدر برشلونة إلى نقطة مؤقتاً.
لم تكن انطلاقة الفريق الملكي ممتازة بتعادلين من أول ثلاث مباريات، لكنه لم يذق طعم الخسارة في سبع مباريات متتالية ضمن مختلف المسابقات، آخرها ثلاثية في مرمى شتوتغارت الألماني في دوري أبطال أوروبا، ورباعية أمام إسبانيول في الدوري.
وتقام المواجهة مع ألافيس في الذكرى السنوية للخسارة الأخيرة لريال في الدوري، والتي جاءت أمام أتلتيكو في 24 أيلول 2023، تبعها سلسلة من 38 مباراة من دون خسارة، من بينها 28 انتصاراً.
ومن المتوقع أن يحقق ريال مراده وهو الذي فاز على ألافيس في آخر خمس مواجهات حافظ خلالها على نظافة شباكه ثلاث مرات أيضاً.
ويعتقد مدربه الإيطالي كارلو أنشيلوتي أنَّ ريال لا يزال يبحث عن “أفضل نسخة” من نفسه، وذلك في تصريحه بعد الفوز على شتوتغارت.
وأضاف “إذا اعتقد أي أحد أنَّ المباريات ستُربح بسهولة أو بساطة، فهو مخطئ، ليست هكذا تُلعب كرة القدم. للفوز في المباريات عليك أن تقاتل وتنافس وتعاني أيضاً».
ولا يزال النجم الإنكليزي جود بيلينغهام يبحث عن هدفه الأول هذا الموسم ومن المتوقع أن يخوض المباراة المقبلة على الرغم من إصابة طفيفة في الكتف قالت صحيفة “ماركا” إنَّ الفريق الطبي لريال يوصي بسببها براحة لأيام.
وأشار النادي عبر موقعه إلى أنَّ الرباعي المصاب النمسوي دافيد ألابا، داني سيبايوس، الفرنسي إدواردو كامافينغا والمغربي براهيم دياس مستمر في برنامج التعافي، لكنه لم يُشر إلى إمكانية مشاركتهم.
في المقابل، يبحث ألافيس المنتعش بفوزه الأخير على إشبيلية، عن فوزه الأول أمام ريال منذ تشرين الثاني 2020 والتقدّم أكثر بعدما جمع 10 نقاط واحتل المركز السادس.