سلة دربندخان يواجه غاز الشمال اليوم

الرياضة 2024/09/26
...

 بغداد: أوس عبد الستار

تقام اليوم الخميس في محافظة السليمانية مباراة واحدة، ضمن منافسات المرحلة الأولى لدوري محترفي كرة السلة، إذ يستقبل دربندخان على أرضه نظيره غاز الشمال، على أن تستكمل بقية مواجهات الجولة بعد غد السبت بالقمة المرتقبة بين الكرخ والحشد الشعبي في قاعة الشعب.
في لقاء اليوم يسعى غاز الشمال بقيادة مدربه حسين طلال لمواصلة بدايته الواعدة بعد أن حقق انتصارين متتاليين على الشرطة والكهرباء، وتشير التوقعات إلى تفوق أبناء كركوك في مواجهة اليوم عطفاً على المستويات التي قدمها خلال الجولات الماضية.
وتبدو مهمة دربندخان محفوفة بالمخاطر بسبب قلة الخبرة في مجاراة الفرق التي تتسلح بالنجوم ولاعبي المنتخبات الوطنية، إذ تعد المشاركة الحالية هي الأولى له في دوري المحترفين، ومن الطبيعي أن يراهن الجهاز الفني على عاملي الأرض والجمهور.  
وتستكمل لقاءات الجولة بعد غد السبت باللقاء المثير الذي يجمع الكرخ والحشد الشعبي في قاعة الشعب، حيث يتطلع مدرب الكناري بلال حاتم لتحقيق نتيجة إيجابية مستفيداً من مشاركته الأخيرة في بطولة الوحدة الدولية وتحقيق المركز الخامس إثر فوزه على البشائر أمس الأربعاء بنتيجة (87-69) وهو يدرك جيداً أنها مقابلة مثيرة وستحسم في ثوانيها الأخيرة.
بدوره يرنو المدرب علاء محمد علوان إلى إثبات جدارته التدريبية في ظهوره الأول بالمسابقة رفقة الحشد وتسخير خبرته في قيادة لاعبيه لتحقيق انتصار ثانٍ بعد تغلبه في الجولة الماضية على الوافد الجديد التجارة بفارق ثماني نقاط.