{تيسلا} تواجه منافسة صينيَّة في سباق القيادة الذاتيَّة

علوم وتكنلوجيا 2024/09/29
...

 واشنطن: وكالات


يواجه برنامج القيادة الذاتيَّة الكاملة من "تيسلا" تحديات إضافيَّة مع تصاعد معركة التفوق في القيادة الذاتيَّة في الصين.

وتسرع شركات تصنيع السيارات الكهربائيَّة الصينيَّة الكبرى تطوير السيارات المزودة بأنظمة مساعدة السائق المتقدمة لجذب المشترين.

وتُعدُّ جهود بناء سيارات ذكيَّة في السوق الكبرى عالميًا للسيارات تهديدًا لموقف "تيسلا" بصفتها رائدة عالميًا في القيادة الذاتيَّة.

وظهرت الأنظمة الأوليَّة للقيادة الذاتيَّة بصفتها ساحة معركة جديدة لمصنعي السيارات الكهربائيَّة في الصين لأنها تساعد في زيادة المبيعات والوعي بالعلامة التجاريَّة. وتتفق الشركات الرائدة على أنه من الضروري تجهيز السيارات بالأجهزة والبرامج الفضلى للتنافس في السوق السريعة النمو.

ومن المفترض أنْ تفي نحو مليون سيارة كهربائيَّة في الصين بمعيار القيادة الذاتيَّة من المستوى الثالث في العام 2026، وذلك وفقًا لتقديرات شركة الاستشارات Counterpoint Research.

وتواصل شركات صناعة السيارات في الصين تأدية دورٍ مهمٍ على مستوى العالم في بناء السيارات الذاتيَّة القيادة.

وتتمتع السيارة المزودة بميزة القيادة الذاتيَّة من المستوى الثالث بالقدرة على اكتشاف البيئة واتخاذ القرارات، مثل التسارع بعد مركبة بطيئة الحركة، مع أنه يجب على السائقين التدخل في ظل ظروف معينة.

وقد أطلقت شركات تصنيع السيارات الكهربائيَّة الرائدة في الصين نماذج جديدة مزودة بميزة القيادة الذاتيَّة من المستوى الثالث، مع أن الصين لم توافق بعد على استخدام أنظمة القيادة الذاتيَّة من المستوى الثالث في البلاد، مع إلزام السائقين بإبقاء أيديهم على عجلة القيادة في جميع الأوقات.

وقال وانج شياو هان، مدير المبيعات في Li Auto، وهي أقرب منافس لشركة "تيسلا" في الصين: "بناءً على تجربتي، ينظر العملاء الصينيون إلى تكنولوجيا القيادة الذاتيَّة قبل اتخاذ قرارات شراء السيارة". وأضاف أنَّ شركات تصنيع السيارات الكهربائيَّة الصينيَّة المالكة لأنظمة المساعدة المتقدمة للسائقين يمكنها جذب المشترين.