تجربة كأس آسيا مميزة وكنتُ قريباً من دوري النجوم

الرياضة 2024/09/29
...

  بغداد: محمود الحمداني


رأى متوسط ميدان منتخبنا الوطني والمُحترف في صفوف نادي “روان” الفرنسي، أحمد علي، أن تجربته مع كتيبة أسود الرافدين في كأس آسيا الأخيرة كانت استثنائية ومميزة، مؤكدا في الوقت نفسه أنه كان قريباً من الانضمام لأحد أندية دوري نجوم العراق في الموسم الحالي.

واستهل اللاعب علي حواره مع “الصباح الرياضي “، بالحديث عن “ قصة استدعائه للمُنتخب الوطني التي بدأت باتصال من المدرب الإسباني خيسوس كاساس، الذي تواصل معه لأول مرّة في شهر تموز من العام 2023، إذ قام بمتابعته لفترات طويلة محللا مستواه الفني قبل دعوته إلى أسود الرافدين «.

وأضاف أن “مشاركته مع المنتخب في بطولة كأس آسيا (قطر 2023)، تعد التجربة الدولية الأهم خلال مسيرته الكروية، وبالفعل كانت استثنائية في جميع تفاصيلها بسب تواجد الجمهور العراقي “، موضحاً أنه “ كان بإمكاننا الوصول إلى النهائي وتحقيق اللقب لولا سوء الحظ في الدور الثاني والخسارة أمام الأردن بنتيجة 1 - 2 بعد طرد أيمن حسين وتراجع الفريق للدفاع وتلقيه هدفين مباغتين».

وبشأن عدم دعوته مؤخراً إلى تشكيل كاساس خلال هذه الفترة، أشار اللاعب إلى “تعرضه لإصابة قبل معسكر المُنتخب الأخير، الذي خاض خلاله مباراتي عمان والكويت، وقد أبعدته أيضا عن فريقه في الدوري الفرنسي لأربع جولات، لكنه عاد للمشاركة في الجولة السادسة، وأسهم بتحقيق الفوز الأول في الدوري».

وجدد علي “ثقته المطلقة بخيارات كاساس وعدالته في الاختيارات، لكونه يتابع بدقة مستويات جميع اللاعبين سواء في أوروبا أو بقية الدوريات الخليجية والمحلية”، معترفا بأنه من “الصعوبة بمكان المُنافسة على حجز مكان في خط وسط الوطني، بسبب تواجد العديد من اللاعبين الذين يمتلكون مهارات مُختلفة ومتنوعة، وينشطون في دوريات متقدمة في المستوى والتصنيف الدولي «.

 وكشف عن أنه “سيكون سعيدا بتلبية أي دعوة مستقبلية لتمثيل المُنتخب الوطني”، مطالبا “ الجميع بدعم لاعبينا في التصفيات المونديالية من أجل بلوغ كأس العالم المقبل، بمساعدة الجماهير العراقية التي ستكون العامل الأهم» .

وبشأن الأخبار الأخيرة التي ألمحت إلى انتقاله لأحد الأندية العراقية، أكد - لاعبنا المحترف الذي يبدي إعجابه بالألماني توني كروس، والفرنسي يان مفيلا، والإسباني رودري – أن “ خمسة أندية عراقية تواصلت معه من أجل الفوز بخدماته، بل إنه كان قريبا من الانتقال إلى دوري نجوم العراق، بيد أن عقده الحالي مع النادي الفرنسي الذي سينتهي بعد عام واحد حال دون إتمام تواجده هنا «.

تجدر الإشارة إلى أن اللاعب أحمد علي يعد من العناصر البارزة لناديه “روان” الناشط في دوري الدرجة الثانية بعد المُمتازة الفرنسية، والذي مثله في الموسم الماضي، وسبق للاعب التنقُّل بين عدّة محطات احترافية، كان أبرزها التواجد مع رين وسانت إتيان

 الفرنسيين.