نادي الحلة ماضٍ في بناء جيل سلوي جديد

الرياضة 2024/10/16
...

  الحلة: محمد عجيل


يراهن لاعب الارتكاز في سلة الحلة على قدرات مدرّبه أحمد عبد الخالق لاستعادة الفريق البابلي أمجاده في المسابقة المحليَّة، إذ سيعتمد على الدماء الشابّة بعد هجرة ركائزه الأساسية، مستفيداً من قاعدته الكبيرة في الفئات العمرية ومدارس التكوين التعليمية.

وقال اللاعب الشاب حسين علاء حسين (18) عاماً في تصريح خصَّ به “الصباح الرياضي”: إنَّ “فريقه الحلة بكرة السلة ماض في بناء جيل سلوي جديد تحت إشراف الكفاءة التدريبية أحمد عبد الخالق المميز في رسم الوحدات وتحليل المنافسين ووضع الحلول المناسبة في المواجهات الحماسية”، مبيِّناً أنه “تحدوه الطموحات من أجل استعادة النادي مكانته في دوري السلة لفئة المتقدّمين وتعويض النقص الذي حدث في التشكيل بعد هجرة اللاعبين الجماعية إلى الأندية الأخرى».
وأضاف أنَّ “المدرب عبد الخالق سيعوِّل على القاعدة الجماهيرية في محافظة بابل بعد سيطرة أنديتها على دوريات الفئات العمرية من ناشئين وشباب إضافة إلى وجود قاعدة من الأشبال والمضي قدماً بتقديم أجيال سلوية من خلال المدرسة التخصصية التي أنشئت منذ سنوات والتي لم تجد تمويلاً لها سوى من إدارة النادي». وأوضح اللاعب الذي كان رقماً صعباً في الفريق والذي حصل على أفضل لاعب في اللقاء السلوي الذي جمع فريقي الحلة والتجارة، أنَّ “الدعم الحكومي للفريق لم يكن بالمستوى المطلوب حيث يعتمد النادي على إمكانياته المادية في ظل العديد من الفعاليات التي تحتاج إلى تمويل مع ذلك كان فريقه ينافس أندية لديها قدرات مادية كبيرة».
ولفت إلى أنَّ “الهدف من الدوري هو الاهتمام في بناء اللاعب المحلي وإعطاؤه الوقت الكافي في المشاركة وتوفير الظروف المثالية لديمومة الإبداع في اللعبة».
ويلعب حسين علاء في مركز الزاوية وسبق له أن مثل منتخب الناشئين في بطولة غرب آسيا التي جرت في العاصمة الأردنية ونال فيها منتخبنا المركز الثالث كما استدعي لتمثيل منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا التي جرت في بغداد وحصل على لقب هداف البطولة وهو الآن يمضي بموسمه الثالث مع فريق سلة الحلة في دوري المحترفين.