أعلنت فورد عن خسائر تشغيلية قدرها 5.1 مليار دولار أمريكي في عام 2024. وتتوقع الشركة أن يتكبد قسم Model e خسائر تتراوح بين 5 و 5.5 مليار دولار أمريكي في عام 2025.
وواجهت فورد تحديات كبيرة في مبيعات السيارات الكهربائية، حيث لا تزال هذه السيارات غير مربحة بشكل عام بسبب ارتفاع تكلفة البطاريات. كما أشار الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي، إلى أن السيارات الكهربائية الكبيرة تواجه تحديات مثل زيادة الوزن وانخفاض الديناميكية الهوائية، مما يتطلب بطاريات أكبر وأغلى ثمناً.
وتعمل فورد على تطوير استراتيجيات جديدة لتحسين مبيعات السيارات الكهربائية، بما في ذلك:
• تطوير منصة جديدة: تعمل الشركة على تطوير منصة جديدة منخفضة التكلفة لانتاج سيارات كهربائية أكثر اقتصادية.
• سيارات كهربائية هجينة: تعمل الشركة على تطوير سيارات كهربائية هجينة مزودة بمحرك احتراق داخلي يعمل كمولد للطاقة الكهربائية.
• تأجيل بعض المشاريع: أجلت الشركة بعض مشاريعها في مجال السيارات الكهربائية، مثل سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الكبيرة، بسبب التكاليف المرتفعة.
وفي الختام، تواجه فورد تحديات كبيرة في سوق السيارات الكهربائية، ولكنها تعمل على تطوير استراتيجيات جديدة لتحسين مبيعاتها وتقليل التكاليف. ومن المتوقع أن تشهد السنوات المقبلة تطورات مهمة في مجال السيارات الكهربائية من قبل الشركة.