الجنيه المصري ثاني أفضل العملات أداءً في 2019

اقتصادية 2019/07/24
...

القاهرة / متابعة 
 
 
يواصل الجنيه المصري ارتفاعه أمام الدولار الأميركي، بنسبة 6.5 بالمئة. وصنفت وكالة بلومبرج الاقتصادية، العملة المصرية كثاني أفضل العملات الدولية أداءً خلال العام الجاري 2019.
ومنذ بداية العام الجاري، يحقق الجنيه المصري ارتفاعات متتالية بثبات أمام الدولار الأميركي، ووصل سعر الدولار الواحد نحو 16.56 جنيها للشراء و16.66 جنيها
للبيع. 
وصنفت وكالة بلومبرج الاقتصادية، الجنيه المصري في المركز الثاني دوليًا من حيث الأداء الأفضل للعملات الدولية في مواجهة الدولار، ضمن تقريرها الشهري.
نشر المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنفوجرافاً سلط من خلاله الضوء على تقرير وكالة “بلومبرج” الاقتصادية، الذي يرصد أداء العملات، حيث يعد أداء العملة هو مقدار ارتفاع أو انخفاض قيمة العملة المحلية أمام الدولار الأميركي في مدة زمنية معينة، وقد رصدت الوكالة تحسن أداء الجنيه المصري كثاني أفضل العملات أداءً على مستوى العالم خلال الأشهر الستة الأولى من العام
 2019.
وجاء في الإنفوجراف، أن الجنيه المصري قد شهد تحسناً على مستوى الأسواق الناشئة، حيث ارتفع سعر صرف الجنيه بنحو 6.5 بالمئة أمام الدولار الأميركي خلال الفترة المشار إليها، فيما تحسن الروبل الروسي خلال الفترة نفسها بنحو 9.5 بالمئة أمام الدولار الأميركي، كما تحسن أيضًا البات التايلاندي بنحو 5،3 بالمئة  أمام الدولار خلال الفترة نفسها.