بدء التقديم لشغل الوظائف في صلاح الدين وميسان

العراق 2018/11/22
...

 
تكريت / سمير عادل
العمارة / سعد حسن
فتحت الحكومة المحلية لمحافظة صلاح الدين باب التقديم للتعيين على ملاك وزارة التربية بعد توفر 2300 درجة وظيفية، فيما تواصل دوائر التربية والصحة في ميسان تلقي طلبات المتقدمين لشغل الوظائف الناتجة عن حركة الملاك.
وقال مدير تربية صلاح الدين امجد محمد طلمس لـ"الصباح": ان المحافظة وبعد استكمال جميع الموافقات الأصولية من قبل وزارتي التخطيط والتربية وتوفر (2300) درجة وظيفية من حركة الملاك، تم فتح باب التقديم الإلكتروني لشغل تلك الدرجات حسب الاستحقاق استناداً إلى بيانات الخريجين.
واوضح ان الأولوية ستكون لتعيين المحاضرين المتعاقدين وذوي الشهداء ووفق الشواغر المتاحة والكثافة السكانية والحاجة الفعلية والنقص الحاد في كل قضاء والقرى والأرياف كذلك، مشيراً إلى ان وزارة التربية استقطعت نسبة 5 بالمئة من الدرجات الحالية لأغراض العلاوة والترفيعات.
وبين طلمس ان الاستمارة الالكترونية شملت اختصاصات التربية والكليات الساندة، لافتا الى  حصول تعديل على استمارة التقديم على التعيين للاختصاصات واضافة فقرات إضافية شملت خريجي التربية الرياضية والاعلام وعلوم حاسبات / مبرمج، اما في ما يخص الأوامر للمحاضرين فيمكنهم اضافة سنوات الخدمة مع صورة واحدة لآخر أمر رسمي، وكذلك بالنسبة لذوي المتقاعدين يؤخذ بالاعتبار ايضا شرط ان يكون المتقاعد تابعا لوزارة التربية ولا يقبل أي امتياز من وزارة اخرى.
واشار الى ان المحافظة ستعتمد اخر تقديم بالنسبة للمتقدمين للتعيين وستهمل الطلبات الاخرى في حال تكرارها، داعيا الى مراجعة جميع المعلومات وتدقيقها قبل ملء الاستمارة الالكترونية وعدم تصديق ما يشاع على مواقع التواصل الاجتماعي من اخبار ملفقة بشأن التعيينات والاعتماد على التعليمات التي تصدرها مديرية التربية 
حصرا.
وفي ميسان، تواصل اللجان الفرعية المشكلة تسلم طلبات المتقدمين للتعيين على ملاك مديرية المحافظة.
واوضح مدير تربية ميسان رياض مجبل الساعدي لـ"الصباح" ان مدة التقديم للتعيين 20 يوما، وقد حددت المديرية مواقع عدة لتسلم الطلبات كالاشراف التربوي للمعلمين والاختصاص للمدرسين والمخيم الكشفي للموظفين. 
ودعا الساعدي المتقدمين الى الابتعاد عن المغرضين الذين يحاولون استدراجهم واخذ اموال منهم مدعين قدرتهم على تعيينهم لان المديرية غير مسؤولة عن ذلك. 
هذا واشرف مدير صحة ميسان الدكتور علي محمود العلاق ميدانياً على عمل اللجان الخاصة بتسلم طلبات المتقدمين لإشغال الوظائف المدنية التي أعلنت عنها الدائرة.
وقال المتحدث الرسمي لصحة المحافظة محمد قاسم الكناني لـ"الصباح" تم عقد اجتماع الاثنين الماضي في قسم الصحة العامة لمدراء الأقسام والشعب وبحضور المعاون الفني والإداري اعلن خلاله فتح باب التعيينات على الدرجات الوظيفية الناتجة عن حركة الملاك، وباشرت اللجان بتسلم طلبات المتقدمين في قسم الصحة العامة في الإسكان لمدة 20 يوما.
واضاف ان مدير الدائرة حث على تطبيق تعليمات مجلس الوزراء ليأخذ كل ذي حق حقه بعيدأ عن المحسوبيات.