قائد عمليات شرق الأنبار: الفلوجة لم تسجل أي خرق أمني

الثانية والثالثة 2018/11/22
...

بغداد / الصباح  
 
أكد قائد عمليات شرق الانبار اللواء الركن سعد حربية، امس الأربعاء، ان مدينة الفلوجة لم تسجل اي خرق أمني منذ اعتقال المجموعة الإرهابية المسؤولة عن عمليات زعزعة امن واستقرار المناطق المحررة، بينما عثرت قوة امنية مشتركة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين خلال عملية تفتيشية على 60 عبوة 
ناسفة.
وقال حربية في تصريح صحفي: إن “كافة احياء مدينة الفلوجة والمناطق القريبة منها لم تسجل اي عملية خرق أمني منذ اعتقال المجموعة الإرهابية المتورطة بعمليات تفجير عجلة مفخخة وعدد من العبوات الناسفة داخل أحياء المدينة”.
وأضاف حربية ان «القيادات الأمنية المشرفة على الملف الامني في مدينة الفلوجة والمناطق المحيطة بها اجتمعت وبحضور اعضاء حكومة الفلوجة المحلية لتقييم الوضع الامني وحث الجميع على التعاون مع القيادات الأمنية من أجل الحفاظ على المكتسبات الامنية».
واوضح أن «الاجتماع ركز على الوضع الامني وتسهيل حركة السير في السيطرات الامنية واتخاذ كافة الإجراءات التي تصب في استقرار الأوضاع الأمنية في المدينة والمناطق المحيطة بها».
من جانبه، افاد الناطق باسم مركز الإعلام الأمني العميد يحيى رسول في بيان بان «قوة مشتركة ضمن قيادة عمليات صلاح الدين قامت بعملية بحث وتفتيش عن نتائج الضربة الجوية التي نفذها طيران التحالف على وكر في مخازن عتاد بيجي القديمة التي جرت بالتنسيق مع مقر قيادة عمليات صلاح الدين».
واضاف ان “العملية اسفرت عن العثور على بقايا اشلاء بشرية لعناصر داعش الارهابية، فضلا عن العثور على 60 عبوة ناسفة ومواد لتصنيع العبوات الناسفة”، مشيرا الى انه “تم اتلاف جميع المواد موقعيا”.