الحكيم: «مأسسة» تحالف الاصلاح استقرار للعملية السياسية

العراق 2018/11/24
...

بغداد / الصباح
 
اعتبر رئيس تحالف الإصلاح والإعمار السيد عمار الحكيم، أن مأسسة «التحالف» بمثابة دعم وعامل استقرار للعملية السياسية.
وقال مكتب رئيس التحالف في بيان تلقته «الصباح»: إن «الحكيم التقى الهيئة السياسية لحزب الفضيلة الاسلامي وبحث معهم مستجدات الوضع السياسي على المستوى المحلي والاقليمي ومدى تأثر وتأثير العراق به، فضلا عن مأسسة تحالف الاصلاح والاعمار».
ونقل المكتب عن الحكيم قوله: ان «مأسسة تحالف الاصلاح والاعمار تمثل دعما واسنادا وعامل استقرار للعملية السياسية»، داعيا الى «تكثيف اللقاءات لعقد اللجان وتوزيع وتنسيق الادوار والمهام»، وجدد الحكيم دعمه للحكومة، داعيا الى «استكمال الكابينة الحكومية ليتسنى للحكومة تنفيذ برنامجها الخدمي والتنموي».
كما التقى الحكيم، القيادي في ائتلاف الوطنية، سليم الجبوري، وأفاد بيان لمكتبه، بأن «الحكيم والجبوري بحثا ملفاتٍ عدة، كان أهمها تطورات الأوضاع السياسية واستكمال الكابينة الحكومية ومأسسة تحالف الإصلاح والإعمار»، وأكد الجانبان «ضرورة الإسراع بإكمال التشكيلة الحكومية للتوجه والعمل بأولويات الخدمات والتنمية الشاملة ومحاربة الفساد»، كما أكد «دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها الخدمي والتنموي».
أما عن تحالف الإصلاح والإعمار فأشار الحكيم إلى «ضرورة العمل معا لاستكمال عملية مأسسته ليأخذ دوره الوطني الواسع باتجاه تحقيق الأهداف الكبرى التي وضعها لنفسه».
واستقبل الحكيم، رئيس قائمة بيارق الخير خالد العبيدي، وبحث الجانبان –بحسب بيان لمكتب الحكيم- «مستجدات الوضع السياسي والأمني في العراق، واستكمال التشكيلة الوزارية، والأوضاع في مدينةِ الموصل»، وشددا «على ضرورة ضبط الأوضاع الأمنية والحفاظ على استقرارها في مدينة الموصل وتقديم الخدمات للمواطنين للتخفيف عن كاهلهم».