آراء عن بطولة الصداقة الدولية النسوية

الرياضة 2018/11/24
...

بغداد / نبيل الزبيدي
 
توج القوة الجوية بلقب بطولة الصداقة والسلام الدولية النسوية لكرة القدم المصغرة التي احتضنها منتدى شباب جميلة واستمرت اربعة ايام، اذ اقيمت المنافسات بنظام الدوري التجمع من مرحلة واحدة واستطاع الصقور الفوز بالبطولة بعد ان حصد 9 نقاط بفوزه على شباب ديالى بنتيجة 4-1 في الجولة الاولى وفاز على بلادي بهدفين مقابل هدف وفي اللقاء الحاسم امام شباب لبنان فاز بهدفين دون رد وجاء بالترتيب الثاني بلادي وجمع 4 نقاط بالتعادل من شباب لبنان بهدف لكل منهما والفوز على شباب ديالى بنتيجة 3-2 ، وحصد شباب لبنان المركز الثالث وبفارق الاهداف اذ فاز على شباب ديالى بهدف واحد والتعادل مع بلادي وحل رابعا شباب ديالى بدون رصيد.
تقاسم لقب هداف البطولة ثلاث لاعبات سجلت كل واحدة منهن ثلاثة اهداف وهن تمارة محمود ونادية فاضل من القوة الجوية وزهراء احمد من شباب ديالى، وفازت لاعبة بلادي تبارك مؤيد بلقب افضل لاعبة في البطولة فيما اختيرت حارسة مرمى القوة الجوية نور صباح افضل حارسة بعد المستوى الجيد الذي قدمته واسهامها مع بقية زميلاتها بحصد اللقب.
شهدت المباريات تطبيق المحاكاة اللاسلكية لاول مرة بين الحكام في مباريات الكرة المصغرة محليا وحصل الحكام على اشادة جميع الفرق المشاركة من خلال القرارات الصحيحة وقيادة المباراة بنجاح.
 
تكرار التجربة
من جانبه قال حسن احمد مدرب شباب لبنان: ان البطولة جيدة وبصراحة شاهدنا مستوى رائعا من قبل الفرق العراقية وكانت فرصة جيدة للاعباتنا من اجل كسب الخبرة لاسيما ان الاندية العراقية تميزت بالمهارة العالية والسيطرة على الكرة مبينا انه اغلب عناصر فريقه من اللاعبات الشباب وبحاجة الى الخبرة وهذا يأتي من خلال المباريات التجريبية المكثفة.
واشار احمد الى ان الاتحاد العربي للعبة وعد باقامة بطولة على صعيد الفرق العربية بمشاركة العراق وسوريا ولبنان والاردن خلال شهر اذار المقبل ونحن بدأنا التحضيرات منذ الان لاسيما ان التعامل مع العنصر النسوي يحتاج تدريبا خاصا ومعاملة تختلف عن الرجال من الناحية وقت التدريب واللياقة ونتمنى تطور الكرة النسوية في البلدان العربية كما هو حال بقية الدول من خلال وجود المدربين والكفاءات.
يشار الى ان القوة الجوية توج بلقب بطولة المرحوم الكابتن عباس محمود التي اقيمت الشهر الماضي في منتدى شباب جميلة بمشاركة 5 فرق لعبت بطريقة الدوري لمرحلة واحدة، والفرق هي القوة الجوية وغاز الشمال وبلادي وفتاة ديالى، فضلا عن الحدود الذي لعب باسم الراحل المرحوم عباس محمود. وفي المباراة الختامية تغلب القوة الجوية على نظيره غاز الشمال بأربعة اهداف لهدف لتحرز فتيات الجوية لقب البطولة، وحصلت نجمته نادية فاضل على جائزة هداف البطولة برصيد 10 أهداف، كما حصلت حارسة المرمى الصقور، نور صباح، على لقب افضل حارسة في البطولة، وحصدت اللاعبة ديرين محمد من غاز الشمال  لقب اللاعبة الافضل.