افتتاح مستشفى متخصص بعلاج السرطان

العراق 2018/11/24
...

 
بغداد / الصباح
 
تفتتح هيئة استثمار بغداد مطلع العام المقبل مستشفى تخصصيا لعلاج الامراض السرطانية.
وقال رئيس الهيئة الدكتور شاكر الزاملي لـ الصباح: ان مشروع مستشفى  الاندلس التخصصي الواقع في منطقة البتاويين وسط بغداد يعد من المشاريع الواعدة في القطاع الصحي لعلاج الامراض السرطانية، لافتا الى انه مؤلف من 9 طوابق وبسعة 110 أسرة و6 صالات  لاجراء العمليات، ويضم مختبرات حديثة ومركزا للكشف المبكر عن الاورام السرطانية وعيادات استشارية وصيدلية مجهزة بجميع انواع ادوية هذا المرض، منوها بان الملاكات الفنية والهندسية العاملة بالمشروع اوشكت على انجازه من اجل افتتاحه مطلع العام المقبل 2019، مشيرا الى ان المستشفى يضم امكانات متقدمة ومن شانه ان يقدم خدمات طبية متميزة لمعالجة مرضى السرطان والكشف المبكر له، اذ ارسلت احدى الشركات العالمية المتخصصة بالتجهيزات الطبية مجموعة من الاجهزة الطبية الجديدة والحديثة ذات التقنية العالية في علاج المرض.
واوضح ان المشروع سيفتتح على مرحلتين الاولى تشمل الاستشارية واقسام الكشف المبكر. فيما تشمل الثانية ردهات الرقود للمصابين بمرض السرطان، مشيرا الى ان اهمية هذا المستشفى تكمن في ان لديه برامج خاصة لتعزيز ثقافة الكشف المبكرعن المرض مما يزيد من فرص الشفاء التام منه.
على صعيد ذي صلة.. اكد ان من بين الاجازات التي منحتها الهيئة  في القطاع الصحي، هي مشروع مستشفى الكفاءات الطبية التخصصي في شارع الكندي ضمن منطقة الحارثية وهو واحد من تلك المشاريع التي حققت نسب انجاز متميزة بطراز حديث اذ ان من المؤمل افتتاحه خلال العام المقبل ايضا.                                                                                                   
 ونبه رئيس هيئة استثمار بغداد على ان هذه المشاريع تهدف الى تطوير منظومة الرعاية الصحية والإسهام في نهضة وتنمية البلاد ليضاهي المستويات العالمية وعلى غرار ما موجود ومعمول به في الدول المتطورة.