واسطية تتبرع بتكاليف إكمال بناية مدرسة متوقفة

العراق 2018/11/27
...

الكوت / حسن شهيد العزاوي
 
بادرت احدى الميسورات في محافظة واسط، بالتبرع بمبلغ تجاوز 100 مليون دينار لانجاز احدى المدارس التي شهدت توقفا بالعمل نتيجة الازمة المالية التي تعرضت لها البلاد، فيما اكد قسم الابنية بمديرية التربية انجاز مدرستين تمهيدا لافتتاحهما خلال الايام القليلة المقبلة.
وقال معاون مدير عام تربية واسط حارث النعيمي لـ”الصباح”: ان احدى الميسورات في المحافظة والتي تعمل مهندسة، قررت التبرع بمبلغ تجاوز 100 مليون دينار، لانجاز مدرسة ابتدائية ذات ثمانية صفوف في مدينة الكوت، مشيرا الى ان المدرسة كانت ضمن المشاريع المتوقفة بسبب الازمة المالية التي تعرضت لها البلاد.
واضاف ان الشركة المنفذة رفضت اكمال المشروع وقامت بانهاء العقد مع ديوان محافظة واسط بعد ان بلغت نسبة انجازها 45 بالمئة، ما دفع احدى الميسورات للتبرع بتكملة وانجاز المشروع على نفقتها، منوها بان المدرسة بلغت الان نسبة انجاز تجاوزت 98 بالمئة وستشهد خلال الايام القليلة المقبلة حفل الافتتاح واستقبال التلاميذ.
من جهتها، كشفت المهندسة المتبرعة التي رفضت الكشف عن اسمها في تصريح لـ”الصباح” عن ان قلة الابنية المدرسية واكتظاظ اعداد التلاميذ في المدارس، دفعني للمساهمة في حل ولو جزء صغير من هذه المشكلة، لافتة الى تكليف احد زملائها المهندسين باجراء كشف موقعي على احدى المدارس المتوقف العمل بها وتحديد المبلغ اللازم لانجازها وقمت بالتبرع باكثر من 100 مليون دينار لاتمامها، مبينا ان العمل استمر ليلا ونهارا وانجاز العمل ووصل الى مراحله الاخيرة.
وعبرت المهندسة عن سعادتها الغامرة بهذا العمل وهي تنظر الى المدرسة ومراحل انجازها الاخيرة وبانتظار استقبال التلاميذ، منوهة بان المدرسة ستكون كفيلة بفك الدوام المزدوج في منطقة حي الجهاد بالكوت، وتحل جزءا من مشكلة قلة الابنية المدرسية.
اما مدير الاعلام التربوي في تربية واسط عقيل اشهيب، فقد اوضح لـ”الصباح” ان احدى المدرسات على ملاك تربية واسط، تكفلت ببناء صف اضافي في مدرستها على نفقتها الخاصة، مشيرا الى ان المدرسة تبرعت ايضا بتجهيز الصف بالكامل.
واضاف ان احدى مدرسات اعدادية الغدير للبنات في الكوت، تكفلت ببناء صف اضافي في مدرستها على نفقتها الخاصة وتجهيزه بالاثاث والاجهزة الكهربائية الحديثة والكتب التي لها صلة بالمناهج الدراسية لغرض الاستفادة منها في عملية التدريس وتطوير قابليات الطالبات الذهنية والعلمية، منوها بان المدير العام للتربية ثمن جهود هذه المدرسة.
في حين، قال مدير قسم الابنية المدرسية في تربية واسط المهندس عدي العيساوي: ان هناك مدرستين سيتم افتتاحهما خلال الايام القليلة المقبلة في ناحية الأحرار تم انجازهما ضمن مبالغ المنافع الاجتماعية التي تقدمت بها شركة حقل (الواحة) الصينية المكلفة باستخراج النفط من حقل الاحدب، مشيرا الى ان المدرستين ذات تسعة صفوف، مؤكدا ان هناك مشاريع تربوية عدة ستشغل من قبل الطلبة والتلاميذ حال الانتهاء من أعمال الترميم 
والصيانة.